الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 13:02

الشيخ عكرمة صبري يستنكر اعتداءات الاحتلال المستمرة على أطفال سلوان

ديالا جويحان-مراسلة كل
نُشر: 26/11/10 16:11,  حُتلن: 22:09

شارك في خطبة الجمعة المقامة على ارض حي البستان في خيمة الصمود العشرات من اهالي احياء بلدة سلوان

دعا الشيخ عكرمة صبري المواطنين في سلوان للتمساك وان يكونوا يداً واحدة وجبهة واحدة وان يتصدوا لكل محاولات التفرقة

استنكر فضيلة الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس،اليوم اعتداءات قوات الاحتلال المستمرة على أطفال أحياء بلدة سلوان من تكسير للأطراف ودهس واعتقال لهم. ووصف الشيخ صبري خلال خطبة الجمعة المقامة في خيمة الصمود في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك،الإجراءات الاحتلالية بحق الأطفال في الخطيرة.



السلاح الخطير
وقال الشيخ صبري، لان الطفل لا يستطيع أن يكون ملماً بأمور الحياة الدنيوية ولا الاخرويه وبالتالي قد يخطأ بحديثه أثناء التحقيق وقد يتوهم أشياء يقولها وهو يغير واقعية الأمر. وطالب الشيخ صبري، المؤسسة الإسرائيلية بعدم اعتقال الأطفال والتحقيق معهم،لان التحقيق لا يعتبر كلامه مُسلماً. كما طالب الشيخ أولياء أمور الأطفال في أحياء سلوان خاصة وأطفال القدس عامةً بان يكونوا حرصين على أبنائهم ومتنبهين لما يحصل معهم حتى لا تجر العائلة إلى أمور هم أبرياء منها.
وتطرق الشيخ في خطبته لموضوع الإشاعات والذي وصفها بالسلاح الخطير لما يتهدد أحياء بلدة سلوان والقدس، وطالب اهالى بلدة سلوان وأعضاء لجنة البلدة بان يكونوا متنبهين للأخبار فيما يتعلق بهدم المنازل، بأن يثبتوا ويتحروا ويتبينُ قبل نشرها حتى لا يحكم الإنسان على أمور وهمية ويحكم على أمر غير حقيقي.
وقال الشيخ، في هذه الأيام تنتشر الإشاعات في مدينة القدس في عدة مجالات بما في ذلك موضوع سلوان فنحن على ثقة تامة بان أهل سلوان هم جبهة واحدة وهم قوة واحدة وأنهم متماسكون في مواقفهم الإيمانية ونحن معهم دائماً،وأكد الشيخ، بأن أهل القدس هم أهل الرباط وسلوان جزء من اهل الرباط ، وقال يجب علينا أن لا نلتفت إلى أي خبر يشاع قبل التحري عنه ،وقال الشيخ، نحن على ثقه تامة بأن أهل سلوان سيمرون بمرحلة النصر والنجاح بعد الصبر الذي عانوه ويعانوه ، مطالباً المواطنين بان يكونوا صفاً واحداً متمسكون بحقوقهم الشرعية.
وشارك في خطبة الجمعة المقامة على ارض حي البستان في خيمة الصمود العشرات من اهالي احياء بلدة سلوان، بمشاركة حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241438.41
BTC
0.53
CNY