الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 13:02

اقرأ تنظم فعاليات في التوجيه الدراسي في مدرسة البخاري عرابة

كل العرب -الناصرة
نُشر: 25/11/10 09:54,  حُتلن: 08:40

فقرة الورشات تم تقسيم الطلاب إلى فرقتين، تناقشوا خلالها حول المعايير التي يجب أخذها بعين الاعتبار ومعايير يمكن التنازل عنها لاختيار الموضوع الأكاديمي

نظمت لجنة اقرأ المحلية في بلدة عرابة بالتعاون مع قسم التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ القطرية هذا الأسبوع فعاليات في التوجيه الدراسي في مدرسة البخاري الثانوية. افتتح البرنامج بكلمة مدير المدرسة البخاري الأستاذ مرعب عاصلة الذي أشاد بدور اقرأ في خدمة الطلاب العرب بجميع فعاليتها ونشاطاتها وحث الطلاب على التفاعل مع موضوع التوجيه الدراسي الذي يعينهم في اختيار موضوعهم المستقبلي في الجامعة.

ومن ثم كانت كلمة الأستاذ نسيم بدارنة رئيس جمعية اقرأ القطرية الذي بين من خلال كلمته تحديات الطالب الأكاديمي وما ينتظره من عقبات وبين كيفية التعامل مع هذه العقبات, كما وتحدث عن دور التوجيه الدراسي الذي تقدمه جمعية اقرأ لطلاب العرب والمعطيات تشير إلى ان 40% من الطلاب العرب يغيرون موضوعهم بعد قضاء سنة تعليمية أكاديمية.

الاختيار السليم
من ثم كانت كلمة للأستاذ احمد الحاج في موضوع كيفية اختيار السليم تطرق بها عن الأدوات التي تساعد الطالب في اختيار الموضوع. بعدها كانت فقرة الورشات حيث تم تقسيم الطلاب إلى فرقتين، تناقشوا خلالها حول المعايير التي يجب أخذها بعين الاعتبار ومعايير يمكن التنازل عنها لاختيار الموضوع الأكاديمي. ومسك الختام كان مع الأستاذ باسل اغبارية -مسؤول قسم التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ- الذي لخص الأمور الهامة لهذا اليوم وبين لهم كيفية التعامل مع مواقع الانترنت وأرشدهم لكيفية حساب المعدل للقبول للجامعة.

مقالات متعلقة