أخبارNews & Politics

مؤتمر حول التربية الجنسية والبرامج المدرسية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مؤتمر حول التربية الجنسية والبرامج المدرسية للوقاية من مرض الايدز بجمعية

نحو اليوم العالمي لمكافحة الايدز والذي يصادف في الأول من كانون أول في كل عام، نظم مركز الحقوق الصحية في جمعية الجليل مؤتمراً حول مرض التربية الجنسية والبرام

عدد المصابين بعدوى الإيدز العرب المسجلين في إسرائيل يبلغ حوالي 60 شخصاً


نحو اليوم العالمي لمكافحة الايدز والذي يصادف في الأول من كانون أول في كل عام، نظم مركز الحقوق الصحية في جمعية الجليل مؤتمراً حول مرض التربية الجنسية والبرامج المدرسية للوقاية من الايدز وذلك بمشاركة فسم الخدمات النفسية الاستشارية في وزارة التربية والتعليم وجمعية مكافحة الإيدز في إسرائيل.


وقد عقد المؤتمر في قاعة المؤتمرات بجمعية الجليل في شفا عمرو، وتم تخصص هذا المؤتمر للمهنيين العاملين في مجال التربية الجنسية (مستشارون تربويون، ممرضات، مربون وعاملون اجتماعيون)
افتتح المؤتمر محمد خطيب، مدير مركز الحقوق الصحية في الجمعية حيث رحب بالحضور وعرض أهداف المؤتمر وبرنامجه، كذلك شارك في الافتتاح روزلاند دعيم رئيسة الهيئة الدارية في الجمعية حيث رحبت بالحضور وأشارت إلى أهمية التربية الجنسية في المدارس وطرحها بالأسلوب الصحيح، ثم تحدثت هيام طنوس المفتشة في منطقة الشمال والمستشارة العليا في وزارة التربية والتعليم حيث تطرقت إلى عمل المستشارات في المدارس وأهميته.


أما القسم الثاني من المؤتمر فقد شمل محاضرة حول المستجدات في موضوع الايدز قدمها يونتان كرني مدير عام جمعية مكافحة الايدز في إسرائيل الذي عرض معطيات جديدة حول المرض في إسرائيل مشيراً إلى أن عدد المصابين بعدوى الإيدز العرب المسجلين في إسرائيل يبلغ حوالي 60 شخصاً. وتحدث عن علاج المرض وطرق الوقاية منه.
كما شمل هذا القسم من المؤتمر عرضا للبرامج التي تنفذ في الحقل حيث قدمت سريدة منصور، المرشدة القطرية في موضوع التربية الجنسية في وزارة التربية والتعليم عرضاً لما يقوم به قسم الخدمات النفسية الاستشارية، وتطرقت إلى الصعوبات والتحديات القائمة في هذا المجال.
كما قدمت طليلة تسيفر عرضاً لورشة الإرشاد التي تنفذها جمعية مكافحة الايدز في الأطر التعليمية والجماهيرية، أما السيد محمد خطيب، مدير مركز الحقوق الصحية في جمعية الجليل فقد عرض مشروع "مجتمع خال من الإيدز" الذي يقوم المركز بتنفيذه منذ 6 سنوات.
وشمل الجزء الأخير من المؤتمر نقاشاً حول التحديات والصعوبات التي تواجه المهنيين في مجال التربية الجنسية في المجتمع العربي، وقد شارك في النقاش الممرضة إخلاص بحوث، مفتشة منطقية في دائرة الصحة بقضاء عكا وسريدة منصور ومحمد خطيب ويونتان كرني.

كلمات دلالية
النقب| اغلاق مدارس وبساتين بعد إصابة مساعدة بكورونا