الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

مؤتمر حول التربية الجنسية والبرامج المدرسية للوقاية من مرض الايدز بجمعية

كل العرب-الناصرة
نُشر: 24/11/10 15:32,  حُتلن: 16:31

عدد المصابين بعدوى الإيدز العرب المسجلين في إسرائيل يبلغ حوالي 60 شخصاً

نحو اليوم العالمي لمكافحة الايدز والذي يصادف في الأول من كانون أول في كل عام، نظم مركز الحقوق الصحية في جمعية الجليل مؤتمراً حول مرض التربية الجنسية والبرامج المدرسية للوقاية من الايدز وذلك بمشاركة فسم الخدمات النفسية الاستشارية في وزارة التربية والتعليم وجمعية مكافحة الإيدز في إسرائيل.



وقد عقد المؤتمر في قاعة المؤتمرات بجمعية الجليل في شفا عمرو، وتم تخصص هذا المؤتمر للمهنيين العاملين في مجال التربية الجنسية (مستشارون تربويون، ممرضات، مربون وعاملون اجتماعيون)
افتتح المؤتمر محمد خطيب، مدير مركز الحقوق الصحية في الجمعية حيث رحب بالحضور وعرض أهداف المؤتمر وبرنامجه، كذلك شارك في الافتتاح روزلاند دعيم رئيسة الهيئة الدارية في الجمعية حيث رحبت بالحضور وأشارت إلى أهمية التربية الجنسية في المدارس وطرحها بالأسلوب الصحيح، ثم تحدثت هيام طنوس المفتشة في منطقة الشمال والمستشارة العليا في وزارة التربية والتعليم حيث تطرقت إلى عمل المستشارات في المدارس وأهميته.



أما القسم الثاني من المؤتمر فقد شمل محاضرة حول المستجدات في موضوع الايدز قدمها يونتان كرني مدير عام جمعية مكافحة الايدز في إسرائيل الذي عرض معطيات جديدة حول المرض في إسرائيل مشيراً إلى أن عدد المصابين بعدوى الإيدز العرب المسجلين في إسرائيل يبلغ حوالي 60 شخصاً. وتحدث عن علاج المرض وطرق الوقاية منه.
كما شمل هذا القسم من المؤتمر عرضا للبرامج التي تنفذ في الحقل حيث قدمت سريدة منصور، المرشدة القطرية في موضوع التربية الجنسية في وزارة التربية والتعليم عرضاً لما يقوم به قسم الخدمات النفسية الاستشارية، وتطرقت إلى الصعوبات والتحديات القائمة في هذا المجال.
كما قدمت طليلة تسيفر عرضاً لورشة الإرشاد التي تنفذها جمعية مكافحة الايدز في الأطر التعليمية والجماهيرية، أما السيد محمد خطيب، مدير مركز الحقوق الصحية في جمعية الجليل فقد عرض مشروع "مجتمع خال من الإيدز" الذي يقوم المركز بتنفيذه منذ 6 سنوات.
وشمل الجزء الأخير من المؤتمر نقاشاً حول التحديات والصعوبات التي تواجه المهنيين في مجال التربية الجنسية في المجتمع العربي، وقد شارك في النقاش الممرضة إخلاص بحوث، مفتشة منطقية في دائرة الصحة بقضاء عكا وسريدة منصور ومحمد خطيب ويونتان كرني.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244821.59
BTC
0.53
CNY