الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

مؤتمر المعلمين الجدد في قاعة اشكول بايس في شفاعمرو لتذويت قيم التربية والتعليم

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 24/11/10 14:29,  حُتلن: 14:34

ناهض خازم: المبادرة التي من شأنها ان تعزز وتذوت المبادئ والقيم التربوية والمعنى الايجابي لهذه الرسالة العظيمة رسالة المعلم المربي

ضمن فعالية هي الاولى من نوعها في الوسط العربي وبحضور ملفت للنظر استضافت مدينة شفاعمرو الثلاثاء "مؤتمر المعلمين الجدد" حيث غصت قاعة اشكول بايس بالمعلمين الذين التحقوا بمهنة التربية والتعليم بداية هذا العام او العام الدراسي السابق من شفاعمرو وكفرياسيف والجديدة المكر والتي هي ضمن منطقة تفتيش د. حمد طربيه .

فرصة ذهبية
افتتحت المؤتمر وتولت العرافة المربية زينة عليان مديرة مدرسة العين الابتدائية في شفاعمرو وفي معرض كلمتها قالت : " هذا اليوم هو بمثابة فرصة ذهبية كي نجتمع سوية لنتعلم ونكتسب المعرفة ونحصل الفوائد , فالعلم والمعرفة يشكلان مصدر السعادة ورحابة النفس . ومن هذا المنطلق وغيره علينا ان نعمل سوية وبجد كي نصنع نماذج بناءة تلحق بموكب الحضارة ونثبت اننا شعب له قيمته ولسنا بأقل شئنا ً من غيرنا , وان نعتبر بالآية الكريمة : " وعلمك ما لم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عظيما ً " .

مواكبة التطور
اما د. حمد طربيه المفتش العام المسؤول عن هذا اليوم بدوره شكر كل من شارك واسهم في انجاح هذا اليوم الدراسي من معلمين جدد, مدراء ومديرات مدارس,مرشدين ومرشدات المواضيع المختلفة ,وطاقم مساعديه , والسيدة عايدة حاج علي مديرة اشكول بايس والسيد عماد ايوب مدير مؤسسة آفاق لمساهمته في انجاح العملية التربوية في شفاعمرو ,كما وقدم شكره للبلد المضيف ولبلدية شفاعمرو ممثلة برئيس البلدية السيد ناهض خازك ومديرعام البلدية السيد عمر الملك ومدير قسم المعارف السيد عبد الرحمن صديق على كرم الضيافة . ثم تطرق للحديث حول الحاجة الملحة لضخ دما جديدا الى سلك التربية والتعليم في سبيل تحديثه بطرق واساليب تعليمية تربوية جديدة تواكب التطور في المجتمع خاصة والعالم عامة والذي يؤثر بالضرورة على الطلاب والمدارس والعملية التربوية برمتها .

منشور المدير العام لوزارة التربية والتعليم
يشار الى انه قد شاركت في اليوم الدراسي المحامية غالية غفعولي بمحاضرة شاملة حول حقوق المعلم , وبعدها تطرقت الى منشور المدير العام لوزارة التربية والتعليم حول كل القضايا التى تهم المعلم في مسيرته التربوية .

تعزيز القيم
وفي حديث مع رئيس بلدية شفاعمرو السيد ناهض خازم قال لنا : " بداية اود ان اشكر المفتش د. حمد طربيه على هذه المبادرة السباقة والنوعية وان دل هذا انما يدل على تفانيه وارتباطه بالقضية التربوية اينما عمل , وكذلك اشكر كل من ساهم في انجاح هذه المبادرة التي من شأنها ان تعزز وتذوت المبادئ والقيم التربوية والمعنى الايجابي لهذه الرسالة العظيمة, رسالة المعلم المربي وأؤكد اننا نفخر باستضافة كل المحافل التربوية " .

مقالات متعلقة