الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

مهرجان الزيت والزيتون في مدرسة المستقبل التجريبية شقيب السلام

كل العرب -الناصرة
نُشر: 22/11/10 15:19,  حُتلن: 08:50

الفعاليات كانت عبارة عن محطات خصصت للزيت والزيتون، وهي: كبس الزيتون، زاوية الفنون، أمثال وحكم عن الزيتون، زاوية الطب، الزيتون في القرآن، منتجات الزيتون، لعبة الذاكرة، قطع فهم المقروء

أقامت مدرسة المستقبل التجريبية في شقيب السلام، بإدارة المربي الفاضل عبد الله الجرجاوي مدير المدرسة مهرجاناً مميزًا بمناسبة يوم الزيت والزيتون. وذلك تحت إشراف مركزة التربية الاجتماعية سندس خوالد وبارشاد مركز العلوم الأستاذ هاني الدّدا ومعلمات العلوم ، بمشاركة طلاب اجيك وكلية كي وبمساهمة المرشدة د.أمال أبو سعد.



بداية ً، ألقى الأستاذ عبدالله الجرجاوي مدير المدرسة كلمة ترحيب وشكر، ضم خلالها أروع وأجمل المعاني التشجيعية، حيث تمنى ان يكون يوماً ناجعاً مفعم بالحيوية والنشاط، وأن يستفيد الطلاب من فعاليات هذا اليوم تعليمياً، تربوياً وإبداعياً. بعد ذلك توجه كل مربي مع طلابه إلى الصف، استعداداً للفعاليات. حيث بدأت الفعاليات الساعة 9:00 وانتهت الساعة 1:30.

محطات خصصت للزيت والزيتون
الفعاليات كانت عبارة عن محطات خصصت للزيت والزيتون، وهي: كبس الزيتون، زاوية الفنون، أمثال وحكم عن الزيتون، زاوية الطب، الزيتون في القرآن، منتجات الزيتون، لعبة الذاكرة، قطع فهم المقروء، أنا أعبر، زاوية الحاسوب، الموسيقى، زاوية التلفاز، غرس شجرة زيتون، مناقيش ، زاوية الأكل. هذا وقد شارك في المهرجان العديد من الضيوف، د.سليم أبو جابر رئيس القسم العربي في كلية كي، مدرسة توأم من الوسط اليهودي، لفيف من ألأهالي ، مرشدون من وزارة المعارف وضيوف من خارج البلاد.

الفعاليات المعروضة
وقد أبدى جميعهم الإعجاب بهذا اليوم الفريد من نوعه، وبتواضع شاركوا في كل المحطات والفعاليات المعروضة في المهرجان. بنهاية اليوم أعرب المدير عبدالله الجرجاوي عن سروره وارتياحه وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا اليوم وخاصة طلاب كلية كي ومرشدتهم د.امال ابو سعد على المجهود الكبير لانجاحهم هذا اليوم . قامت بصياغته المربية كريستينا بربارة.

مقالات متعلقة