الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

الاحتفال بتخريج الفوج الأوّل لدورة استكمال الدراسة الثانويّة للكبار في ابطن

كل العرب
نُشر: 22/11/10 12:07

 تخرج خلال الدوره 23 مواطنا ومواطنه من سكان قرية إبطن تجاوزت اعمارهم الثلاثين عاما

في اجواء مليئة بالفرح والأمل احتفلت الوحده العربيه لمشروع معفاريم بحضور حاشد من المسؤولين واهالي قرية إبطن بتخريجها للفوج الاول من دورة استكمال الدراسه الثانويه للكبار من سكان قرية إبطن الواقعه تحت نفوذ ادارة المجلس الإقليمي زبولون . وقد شارك في الاحتفال السيد دوف يشورون رئيس المجلس القطري زبولون , السيد بيني تميم مدير مشروع ترميم الاحياء ,السيد طه أشقر مسؤول مشروع ترميم الاحياء في الوسط العربي , السيده ساره روبنشطاين مديرة قسم تعليم الكبار في وزارة التربيه والتعليم في منطقة الشمال , السيده جاكي شورك مديرة قسم الرفاه الاجتماعي في المجلس الاقليمي زبولون , السيد محمد نعامنه مدير برامج التشغيل في المجتمع العربي المنبثق عن الجوينت ومشروع "انطلاقه في التشغيل " (تفنيت) . السيد صالح عمريه رئيس اللجنه المحليه لقرية إبطن والسيده داليا أيال مديرة معفاريم بعيمك . وحشد كبير من اهالي قرية إبطن .
وقد تخرج خلال الدوره 23 مواطنا ومواطنه من سكان قرية إبطن تجاوزت اعمارهم الثلاثين عاما , منهم من انهى دراسته الابتدائيه وقليل منهم انهى دراسته الاعداديه . ومع استكمال الدوره اجتاز المشاركون امتحانات وزارة التربيه والتعليم وحصلوا على شهادة انهاء الثانويه . كما اجتاز العديد منهم امتحانات البجروت بتفوق ملموس .
السيده سلمى عمريه , البالغه من العمر أل-35 عاما , متزوجه وأم لثلاثة اولاد قالت : " فارقت مقاعد الدراسه وانا في الصف الحادي عشر لعدة ظروف , اجتماعيه وعائليه بالرغم من انّني كنت متفوقه في دراستي وكان حلمي استكمالها لكن في ذلك الوقت كانت الظروف اقوى من ارادتي وطموحاتي " . وقد أثنت كثيرا على مبادرة مشروع معفاريم-الوحده العربيه العامله في اطار القرى العربيه التابعه للمجالس الاقليميه زبولون , عيمك يزراعيل ومطي آشر , لافتتاح دورة الاستكمال الدراسي للكبار في القريه مما أتاح لها وللعديد من اهالي القريه فرصة استكمال دراستهم الثانويه والحصول على شهادة البجروت , وفي سؤال عن مخططاتها المستقبليه , تقول السيده سلمى عمريه انها باشرت على التو بالتسجيل والقبول لتعلم سنه تحضيريه في جامعة حيفا وتنوي استكمال دراستها للقب الاول في موضوع الأدب في اللغه العربيه .
من الجدير ذكره , ان ما يزيد عن عشرة خريجات انضممن الى دورة تأهيل مهني في مجال عاملات صندوق ، بادر بافتتاحها مشروع معفاريم-الوحده العربيه اسنمرارا لبرامجه في مجال التأهيل المهني داخل القريه .
السيد محمد نعامنه مدير برامج التشغيل في المجتمع العربي المنبثق عن الجوينت ومشروع "انطلاقة في التشغيل " (تفيت) انهى كلمته بوصفه للمشروع بانه انجاز كبير تأسس على مسح ميداني لاحتياجات مواطني القريه بضرورة رفع مستوى التعليم لدى الكبار لتمكينهم من خوض التحديات المطلوبه في مجالات العمل والحصول على وظائف تلائم مؤهلاتهم التعليميه .
اما السيد دوف يشورون رئيس المجلي الاقليمي زبولون فقد اشاد بطاقم العاملين ضمن مشروع معفاريم-الوحده العربيه وانه يشعر بالتغييرات الجذريه والتطور السريع بكل ما يتعلق بالتأهيل المهني وخفض ملموس للبطاله في القرى العربيه التابعه لادارة مجلسه القطري زبولون , واوضح ضرورة تظافر الاطراف المعنيه لاستمرار مشروع معفاريم-الوحده العربيه ضمن قرى مجلسه وتوسيعه لتشمل قرى عربية اخرى .

مقالات متعلقة