الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 06:02

براغا يهزم أرسنال ويهدي شاختار الصدارة في دوري ابطال اوروبا

كل العرب
نُشر: 24/11/10 02:39

هذه النتيجة وضعت أرسنال في مأزق وجعلته مطالباً بالفوز في المباراة المقبلة ضد بارتيزان بلغراد في حال أراد التأهل بكل راحة

فجر فريق سبورتنغ براغا مفاجأة كبيرة وضع فيها أرسنال في مأزق كبير عندما استعان بجماهيره ليهزم أرسنال 2-0 في مباراة ضمن مباريات الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة في بطولة دوري الأبطال ، وهي الخسارة التي جعلت البرتغال عقدة حقيقية لأرسنال بعد خسارته ثلاث مرات وتعادله مرتين. 


وجاء الهدف الأول بعد تمريرة رائعة في الدقيقة 82 على غفلة من دفاعات أرسنال لينفرد ماثيوس ويسدد الكرة بالمرمى بطريقة رائعة...في حين سجل ماثيوس مرة أخرى الهدف الثاني عندما تلاعب بمدافعي أرسنال وأرسل صاروخاً لا يصد ولا يرد في مرمى المدفعجية.
وكان الشوط الأول لصالح أرسنال من حيث امتلاك الكرة ، فهدد مرمى صاحب الأرض سبورتنغ براغا مرات عدة ... لكن سوء التوفيق وعدم التركيز جعلا الشوط الأول ينتهي بالتعادل السلبي بل إنه كاد أن ينتهي لصالح براغا الذي اعتمد على الهجمات المرتدة رغم لعبه على ملعبه وبين جمهوره وكاد أن يسجل من تسديدة ليما المخادعة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.
الشوط الثاني بدأه سبورتنغ براغا مدافعاً في الدقائق العشر الأولى ، قبل أن يتقدم شيئاً فشيئاً ليهدد مرمى أرسنال مرتين من تسديدتين خطيرتين من مشارف منطقة الجزاء جاورتا المرمى...ليستمر براغا في هجومه حتى الربع ساعة الأخيرة حيث استعاد أرسنال السيطرة مع دخول كل من كارلوس فيلا ومروان الشماخ اللذان هددا مرمى الفريق البرتغالي مما أجبره على التراجع.
هذه النتيجة وضعت أرسنال في مأزق وجعلته مطالباً بالفوز في المباراة المقبلة ضد بارتيزان بلغراد في حال أراد التأهل بكل راحة حيث أن الترتيب بات كالآتي بعد فوز شاختار 3-0 على بارتيزان بلغراد:
1- شاختار 12 نقطة.
2- أرسنال 9 نقاط بأفضلية المواجهات المباشرة.
3- سبورتنغ براغا 9 نقاط ويواجه شاختار في المباراة المقبلة.
4- بارتيزان بلغراد صفر من نقاط.

مقالات متعلقة