الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 00:02

أسبوع الإعلام في الأهلية أم الفحم يسلط الضوء على تأثير الإعلام ببلورة الرأي العام

كل العرب
نُشر: 23/11/10 11:57,  حُتلن: 14:03

 حامد اغبارية تحدث عن الصحافة الدينية والحزبية

شارون أوفير تطرقت الى تغطية قضايا المجتمع العربي في الاعلام الاسرائيلي، وتحدثت عن دخول الانترنت الى عالم الاعلام وتـأثيره على الصحف

اختتمت المدرسة "الاهلية - عتيد ام الفحم" اسبوع "الاعلام" الحافل الذي اقيم تحت اشراف فرع الاعلام- كيمياء في المدرسة وبمشاركة محاضرين من مؤسسات اعلامية مختلفة وشخصيات اجتماعية وفنية، وذلك بهدف اطلاع الطلاب على الدور الهام والبارز لوسائل الاعلام وقدرتها على التأثير وبلورة الرأي العام. الاسبوع ضم محاضرات وورشات عمل بالاضافة الى عروض لافلام فلسطينية.



المحاضرة الاولى في مستهل الاسبوع كانت للصحفي حامد اغبارية الذي تحدث عن الصحافة الدينية والحزبية ومن ثم دار نقاش بينه وبين الطلاب حول تأثير الاعلام على الشباب. كما طلت الإعلامية مقبولة نصار التي تحدثت عن المرأة في الاعلام، وتطرقت الى القراءة النقدية للاعلام واهمية اقامة مجموعات من اجل الضغط لتغيير مضامين اعلامية متدنية.

البرامج التلفزيونية
الصحفي فادي محاجنة تحدث عن انتاج البرامج التلفزيونية ومراحل اعدادها، وتطرق الى البرامج الرياضية بشكل خاص. كما وشارك الطلاب بضغوطات العمل الصحفي واهمية ان يكون الصحفي مجتهد في محافل الاعلام. اما الصحفي حكمت غرة فتحدث عن العمل الصحفي وتحرير الاخبار وعن تجربته الشخصية في العمل الصحفي.

قضايا المجتمع العربي
الصحفية شارون اوفير المسؤولة عن الشؤون العربية تطرقت الى تغطية قضايا المجتمع العربي في الاعلام الاسرائيلي، وتحدثت عن دخول الانترنت الى عالم الاعلام وتـأثيره على الصحف. المخرج "خالد صالح" والممثل "محمد حاج داهود" من مسرح الميادين قدما ورشات دراما وتمثيل بمشاركة الطلاب لتزويدهم بادوات حول تطوير الشخصية والظهور امام الجمهور تمهيدا لاخراجهم افلام درامية ووثائقية.

افلام فلسطينية
كما وتم خلال الاسبوع عرض افلام فلسطينية امام جمهور الطلاب والمعلمين. تم اختتام الاسبوع بامسية شارك بها الطلاب واهاليهم، قدم بها الطلاب كلمات وفعاليات تتعلق بالاعلام ومضامينه بالاضافة الى عرض فيلم قصير عن فرع الاعلام في المدرسة. في الامسية الاختتامية تحدثت الاعلامية لورا حوا حول صورة العربي في الاعلام الاسرائيلي ودارت حلقة نقاش بينها وبين الطلاب واهاليهم. 

مقالات متعلقة