الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 15:02

المدرسة العربية الثانوية تستضيف أعضاء اللجنة البرلمانية للدفاع عن حقوق الأولاد

كل العرب
نُشر: 21/11/10 18:26,  حُتلن: 08:51

الضيوف يشيدون بحسن النظام والتخطيط المدرسيّ الذي تمّ بناؤه خلال شهران

قام وفد من أعضاء اللجنة البرلمانية للدفاع عن حقوق الأولاد برئاسة عضو البرلمان دانون وافي ديختر ومسئولين من بلدية اللد ووزارة المعارف وعدد من وسائل الإعلام بزيارة المدرسة الثانوية العربية للإطلاع على المدرسة وأحوال طلابها وكيفية تعاملهم مع موجة العنف الأخيرة التي اجتاحت مدينة اللد والتي راح فيها العديد من الضحايا. وقد استقبلت الهيئة الإدارية للمدرسة وأعضاء مجلس طلابها الزائرين وتمّ التطرق مباشرة عن تخوف الطلاب والمجتمع من موجة العنف من جانب واحد ومن جانب ثاني مضايقة قوات الأمن التي تجوب شوارع المدينة لأبناء الشبيبة العرب لهم , لا لسبب إلا لكونهم شبابا عرباً. وقد استغل الطلاب أيضا الفرصة وشددوا على نقص المدرسة لملاعب كرة القدم والسلة حيث لا يمارسون نشاطات رياضية بسبب ذلك. إضافة إلى انعدام المراكز الجماهيرية والرياضية للشباب العرب في المدينة.



هذا ويفيد مراسلنا أن الضيوف قد أشادوا بدور مديرة المدرسة وهيئتها الإدارية حيث تمّكنوا سوية وبفضل إصرارهم وعزيمتهم وإيمانهم برسالتهم التربوية من إدارة المدرسة خلال الشهرين المنصرمين بدون غرف إدارة وأجهزة إدارة مثل أجهزة الحاسوب والهاتف والفاكس وغيرها ... حيث كان كل ذلك في طور البناء والترميم وقد أشرفت المديرة بنفسها على إدارة مشروع البناء بالإضافة لإدارة المدرسة مع هيئتها الإدارية.

نظام ودستور
وقد أفادت مديرة المدرسة المربية شيرين ناطور الحافي " بأن النظام ودستور المدرسة والالتزام به جزء لا يتجزأ من مقوّمات المسيرة التعليمية حيث لا يوجد نجاح بدون نظام وتخطيط وهذا الأمر يجب أن يكون نهج حياة " وذلك تعقيباً لما أثاروه الضيوف من إعجابهم وتقديرهم للنظام المدرسي والتزام الطلاب له خلال جولتهم في ساحة المدرسة وبعض الصوف أثناء زيارتهم للمدرسة .


































 

مقالات متعلقة