الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

نادي عائلة البشارة للاتين ينظم عرضا موسيقيا لجوقة بيات المعلاوية "جابين بحنين"

كل العرب-الناصرة
نُشر: 20/11/10 18:55,  حُتلن: 22:10

دعما لمؤسسة بيت المسنين في الناصرة، نادي عائلة البشارة للاتين ينظم عرضا موسيقيا لجوقة بيات المعلاوية تحت عنوان "جابين بحنين"

نظم نادي عائلة البشارة للاتين يوم أمس الجمعة، حفلا خيريا في قاعة مركز موال في الناصرة، أحييته جوقة بيات المعلاوية بقيادة الفنان درويش درويش،وقد قدم النادي ريع الحفل لمؤسسة بيت المسنين في الناصرة وذلك لمساعدتهم على إتمام إعمال الترميمات في هذه المؤسسة العريقة والتي تخدم شريحة كبيرة من أبائنا وأجدادنا في الناصرة. وقد حضر الحفل المئات من أبناء الناصرة والقضاء وأعضاء وأصدقاء النادي، والأب زاهر عبود نائب كاهن رعية اللاتين والأب فراسوا ماري كاهن رعية اللاتين في كفر كنا ورؤساء نوادي اليونز، الروتاري ونادي سيدة الناصرة العائلي.

دعم المؤسسات الخيرية
بداية رحبت مقدمة الأمسية ايفا أبو سالم بالحضور وشكرتهم على تلبيتهم الدعوة ودعمهم لهذا العمل الخيري، بعدها تحدث نبيل توتري رئيس النادي وشكر الحضور وجميع من ساهم في إنجاح الحفل والداعمين من مقدمي التبرعات، وكذلك الهيئة الإدارية لجوقة بيات ومديرها الإداري لورنس خميسه على تلبيتهم الدعوة وعلى الحضور المميز للجوقة.
ودعا نوادي الناصرة إلى استضافة الجوقة في أمسيات إضافية في المدينة، وقدم لمحة للحضور عن مؤسسة نادي عائلة البشارة وعملها المستمر في خدمة المجتمع والإنسانية منذ ثمانية عشر عام، وفي دعم المؤسسات الخيرية وطلاب الجامعات، وأكد اهتمام النادي بالعمل على صعيد مدينة الناصرة خاصة والوسط العربي عامة، فقد بادر النادي هذه السنة إلى إقامة مسابقة المواهب الموسيقية الأولى والتي فتح فيها خدماته وعمله التطوعي إلى إطار اكبر وهو الوسط العربي في الشمال.
وأضاف نبيل توتري ان المسابقة لاقت نجاحاً كبيراً ودعم وتأييد الكثير من المؤسسات، وقام بتغطية أخبارها عدد كبير من وسائل الإعلام على أنواعها، وأعلن أن إدارة النادي تدرس في هذه الأيام إمكانية إطلاق مسابقة المواهب الموسيقية الثانية في سنة 2012 على إن تكون هذه المرة مسابقة قطرية لكل الوسط العربي.



وتحدث أيضا الأب زاهر عبود وشكر النادي على مبادرته وقال ان نادي العائلة كان يمكنه جمع التبرعات لبيت المسنين بالطريقة التقليدية ولكنه كعادته أبدع في اختيار الطريقة المناسبة للمساعدة وهذا الحفل هو الدليل على ذلك. أما السيد مضر سلمان مدير بيت المسنين فقدم للحضور بعض المعلومات عن بيت المسنين وشكر النادي على مبادرته.
وقد أبدعت جوقة بيات في تقديمها لونها اللبناني الأصيل، من أجمل أغاني وسكيتشات فيروز ووديع الصافي ومنها قصيدة حب، سكتش المصالحة، عيد ألعزابي، وغيرها من أجمل ما غنى عمالقة الطرب اللبناني وأغاني محلية بعنوان شارة بيات وكرمال الأطفال من تأليف وتلحين الفنان بطرس خوري.
يشار إلى ان جوقة بيات هي جوقة موسيقية غنائية تأسست أواخر عام 2006 بمبادرة بعض شبان وشابات قرية معليا المتعطشين للفن الأصيل. تقدم هذه الجوقة بمنشديها وعازفيها, الذين يزيد عددهم عن الـ40 شخص, الفن اللبناني الأصيل والسكتشات الرحبانية وأغاني وديع الصافي وفيروز وغيرهم من العمالقة الكبار.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY