الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

المحكمة تصدر قرارا بالافراج عن الشيخ ناظم ابو اسليم وتحويله للحبس المنزلي

كل العرب
نُشر: 21/11/10 10:46,  حُتلن: 17:15

النيابة العامة كانت قد قدمت لائحة اتهام خطيرة البنود بحق الشيخ ناظم ابو اسليم تتهمه فيها بحث الشباب على القيام بأعمال عدائية ضد الدولة وتحريضهم - بحسب ما ورد فيها

المحكمة أمرت بإطلاق سراح أبو اسليم لضعف الادلة والاثباتات ضده

النيابة العامة قد تستأنف على قرار الافراح غداً الاثنين

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب، ان المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، قررت اطلاق سراح الشيخ ناظم ابو اسليم، إمام مسجد شهاب الدين في المدينة، وتحويله للحبس المنزلي يوم غد الإثنين. وبحسب المعلومات الواردة، فقد امرت المحكمة بإخلاء سبيل الشيخ أبو اسليم، لعدم استكفاء الأدلة التي قدمتها النيابة بحقه، فيما ستستأنف النيابة العامة في لوائها الشمالي على قرار الافراج يوم غد على ما يبدو. ومن بين الشروط التي فرضتها المحكمة على ابو اسليم، الحبس المنزلي، خارج مدينة الناصرة، بالاضافة لكفالة مادية وعدم استخدام شبكة الانترنت – في الوقت الحاضر. وأكد رافي مصالحة الخبر لموقع العرب وصحيفة كل العرب.


الشيخ أبو اسليم في المحكمة


لائحة اتهام قبل اسبوع ونيف
وكانت النيابة العامة قد قدمت منذ اسبوع ونيف لائحة اتهام خطيرة البنود بحق ابو اسليم، جاء فيها انه استغل منصبه وشخصيته البارزة في الناصرة والبلاد ككل، للحث على القيام بأعمال وصفتها لائحة الاتهام على انها ارهابية، داعياً الى دعم منظمات الجهاد العالمي الاسلامي، وتنظيم القاعدة – بحسب ما ورد.
وذكرت النيابة العامة انه تم الكشف واعتقال ابو اسليم، بعد ان اعترف احد المتهمين بقتل المواطن يفيم فينشطاين – سائق سيارة الاجرة من سكان مدينة نتسيرت عيليت في تشرين اول عام 2009، ان دعوات الشيخ ناظم اثرت فيه وحفزته لإرتكاب هذه الجريمة. وأتهم أبو اسليم اساساً بالتحريض للقيام باعمال عنف، واعمال ارهابية ودعم منظمات ارهابية وجهادية.

أنصار الله بيت المقدس
وذكرت لائحة الاتهام في بندها الثالث ان ابو اسليم اقام عام 1997 جسماً اطلق عليه اسم "أنصار الله – بيت المقدس – الناصرة"، واستخدم هذا الجسم الذي اداره بنفسه، لبث "تحريضاته المختلفة" – بحسب البيان، كما اختار له علماً وشعاراً، وكان الشعار يتمثل بكرة ارضية بداخلها صورة لقبة الصخرة، يخرج منها علم اسود، الذي يتمثل فيه جند طالبان في افغانستان، الى جانب شارة الاسلام والتوحيد.

موقع انترنت للتواصل مع العالم الاسلامي الخارجي
وتابع اللائحة ان ابو اسليم لم يستكف بهذا بل أقام أيضاً موقع انترنت اسماه "مسلم 48"، استخدمه للتواصل مع العالم الاسلامي خارج البلاد، في حين عكس افكاره الايديولوجية المتطرفة – كما وصفوها، عن الجهاد الاسلامي العالمي من خلال كتب وملصقات الى جانب دعمه العلني لتنظيم القاعدة من خلال مقالات خطها قلمه، ليس بدون استخدام رسائل واقوال لأسامة بن لادن زعيم التنظيم.
وادعت النيابة العامة في لائحة الاتهام ان فعاليات الشيخ ناظم ابو اسليم هذه قد تؤدي في نهاية المطاف الى زيادة اعمال العنف على خلفية قومية".

مصلون طلبوا الانضمام للجهاد الاسلامي
وذكرت لائحة الاتهام ان بعض المصلين في مسجد شهاب الدين الذين كانوا يستمعون الى الخطب والصلوات التي يؤديها ابو اسليم، طالبوه بالانضمام الى ما اسموه " الجهاد الاسلامي"، وحربه ضد "كفار الدين"، وقسم منهم استأجروا واشتروا اسلحة وذخيرة لإستخدامها ضد الجنود الاسرائيللين، والبابا بندكتوس السادس عشر لدى زيارته الى البلاد عام 2009.

لا اله الا الله – اسامة بن لادن حبيب الله
وأوردت في لائحة الاتهام، بعض المقالات التي كتبها الشيخ ناظم ابو اسليم، وبضمنهم أقوال متطرفة، وتحريض ارعن، ضد المواطنين اليهود في البلاد، وفي احد المقالات وصف زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن على انه "حبيب الله".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241182.49
BTC
0.53
CNY