الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 00:01

امين عام الاتحاد الدولي للصحافيين يلتقي ممثلين عن نقابة الصحافيين الفلسطينين

ديالا جويحان-مراسلة كل
نُشر: 20/11/10 14:58,  حُتلن: 09:04

اكد حمدان على ان مقياس النجاحات لعمل النقابة تقاس بمقدار ما تحققه من خطوات ثابته باتجاه استعادة ثقة الصحافيين الفلسطينيين بنقابتهم

اعلن امين عام الاتحاد الدولي للصحفيين، ايدين وايت اليوم، دعمه الكامل للخطوات التي تتخذها الامانةة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين بخصوص المباشرة بخطوات تصويب العضوية في النقابة وفق اجراءات وخطوات واضحة، مؤكدا ان مثل هذه الخطوات تساهم في تطوير عمل النقابة وتكريس الجانب المهني في عملها ويساعدها في حماية الصحافيين والدفاع عن حقوقهم المهنية والنقابية.
واشار وايت الذي زار مقر النقابة في مدينة البيرة، والتقى مع نقيب الصحافيين الفلسطينيين، د.عبد الناصر النجار، بمشاركة مسؤول ملف العلاقات الخارجية ، نبهان خريشة ، ومسؤول ملف التدريب والتطوير ، منتصر حمدان، الى اهمية مواصلة العمل في ترتيب اوضاع نقابة الصحافيين الفلسطينيين ومراكمة مثل هذه الخطوات الهامة.



وقال " المس تطور مهم في عمل نقابة الصحافيين، والخطوات المعمول بها تدلل على ان الامور تسير بالاتجاه الصحيح"، مشددا في الوقت ذاته على دعم الاتحاد الدولي للصحافيين وتضامنهم مع الصحافيين الفلسطينيين بما يخص الانتهاكات التي يتعرضون لها.
واطلع وايت على العديد من الخطوات والاجراءات التي اتخذتها الامانة العامة من اجل الارتقاء بدور النقابة على مختلف الصعد ، وسط ابداء اعجابه الشديد بهذه الخطوات التي وصفها بانها بالغة الاهمية ويجب مواصلتها.
من جانبه استعرض النجار طبيعة الاوضاع المهنية المرتبطة بمهنة الصحافة في الاراضي الفلسطينية وطبيعة الانتهاكات التي يتعرض لها الصحافيين الفلسطينيين، موضحا انه خلال الاشهر الثلاثة الماضية اصيب قرابة 20 صحافي فلسطيني خاصة المصورين الصحافيين، من قبل جنود الاحتلال سواء باطلاق الرصاص عليهم او تعرضهم للضرب ، اضافة الى منع حركتهم واعاقة عملهم الصحفي الميداني.
كما اشار الى حرص النقابة على تكريس المهنية في التعامل مع احتياجات الصحافيين ومواصلة بذل الجهود المضاعفة من اجل وقف الانتهاكات بحقهم ، مشيرا الى العديد من الانجازات التي تحققت في مجال معالجة العديد من الانتهاكات والمشاكل التي تواجه الصحافيين الفلسطينيين على المستوى الداخلي من خلال الضغط على وقف التعديات والانتهاكات بحق الصحافيين.
وشدد النجار على حرص النقابة متابعة اوضاع الصحافيين في قطاع غزة بكل تفاصيلها، موضحا ان النقابة تعمل من اجل توحيد الجسم الصحفي الفلسطيني على اسس ومنطلقات مهنية بعيدا عن الحسابات الحزبية والسياسية.
وقال" نحن نتعامل مع جميع الصحافيين الفلسطينيين على اساس انهم صحافيون وليس على اساس حزبية او سياسية"، مشددا على رفض النقابة لاية انتهاكات يتعرض لها الصحافيين مهما كان مصدرها.
من جانبه اشار خريشة الى العلاقة الوطيدة بين نقابة الصحافيين الفلسطينيين واتحاد الصحافيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين، اضافة الى مساعي وحرص النقابة على مأسسة هذه العلاقة بما يخدم الصحافيين الفلسطينيين ويطور واقع المهنة.
وجرى خلال اللقاء استعراض آفاق تنفيذ جملة من البرامج والانشطة المرتبطة بتطوير وسائل حماية الصحافيين الفلسطينيين وتوسيع نطاق التضامن والدعم لحقوقهم المهنية، اضافة الى بحث سبل تعزيز التعاون وتطويره في المستقبل.
من ناحيته، اكد حمدان على ان مقياس النجاحات لعمل النقابة تقاس بمقدار ما تحققه من خطوات ثابته باتجاه استعادة ثقة الصحافيين الفلسطينيين بنقابتهم، مؤكدا ان الامانة العامة تنطلق من هذه الفلسفة وتعمل على تكريسها قولا وعملا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237666.31
BTC
0.51
CNY