الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 17:02

تشيلي ترتدي لون الحداد حزن على تنحي المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا

كل العرب
نُشر: 19/11/10 09:48,  حُتلن: 17:10

الجماهير رفعت عبارات مثل "17 مليون تشيلي يشعرون بالحزن"، و"شكرا أيها المدرب

حيا الآلاف من جماهير الكرة التشيلية وهم يرتدون ثياب الحداد، الأرجنتيني مارسيلو بييلسا الذي ترك تدريب المنتخب الوطني للبلاد، خلال فوز الفريق الأربعاء على أوروغواي 2- صفر وديا. وانطلقت مظاهر تكريم المدرب قبل بداية اللقاء، الذي أنهاه أصحاب الأرض بهدفي أليكسيس سانشيز وأرتورو فيدال، بنفس الأداء الهجومي الذي قدمه الفريق التشيلي منذ تولى الأرجنتيني مهمة تدريبه في 2007 .

 

وقفز نحو عشرة مشجعين إلى أرض الملعب وساروا حتى مقاعد بدلاء الفريق التشيلي ، لتسليم لافتة تكريم للمدير الفني الذي غالبته دموعه، ونقل عنه مقربون شعوره بالألم للرحيل عن المنصب. ورفعت الجماهير التي تدفقت من مختلف مقاطعات البلاد، في المدرجات لافتات أخرى كتبت عليها عبارات مثل "17 مليون تشيلي يشعرون بالحزن"، و"شكرا أيها المدرب".

مئوية الكرة التشيلية
وتوجهت الجماهير بالشتائم لخورخي سيجوفيا، المنتخب مؤخرا رئيسا جديدا للاتحاد التشيلي لكرة القدم، وقال بييلسا قبل انتخابه إنه غير مستعد للعمل معه. وشهدت المباراة، التي أقيمت أيضا على هامش الاحتفال بمئوية الكرة التشيلية، حضورا كثيفا لقوات الأمن في ظل المخاوف من حدوث أعمال شغب.

اعتقال المشجعين
وقامت الشرطة، التي حذرت من اعتزامها اعتقال المشجعين الذين سيكشفون عن مؤخراتهم احتجاجا على رحيل المدرب، باعتقال شخص كان يحمل لافتة كتب عليها قصيدة للراعي اللوثري الألماني الراحل مارتن نيمولر.

بييلسا لا ترحل
ولم يتخل بييلسا، الوفي لأسلوبه في التدريب، عن الصراخ قرب خط الملعب رغم أن السيطرة التشيلية كانت واضحة ولاسيما بعد هدف أليكسيس سانشيز الأول في الدقيقة 39 ثم طرد والتر جارجانو لاعب وسط أوروجواي بعدها بدقيقتين. وجاء الهدف الثاني الذي أحرزه فيدال في الدقيقة 74 ، ليدفع 45 ألف متفرج حاضرين في الاستاد إلى بدء احتفالات صاخبة بأول انتصار على أوروجواي منذ 1996. وحتى نهاية المباراة ظلت الجماهير تصرخ "بييلسا لا ترحل ، بييلسا لا ترحل".


 

مقالات متعلقة

Got