الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

أشكنازي: أميركا تفقد موطىء قدمها في الشرق الاوسط امام اجندة إيران وتركيا

كل العرب
نُشر: 18/11/10 18:30,  حُتلن: 09:34

اشكنازي:

سوريا تعزز نشاطها ضمن المحور الراديكالي

ادانة حزب الله باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري يمكن ان تحدث هزةً قد تقود حسن نصر الله الى الامساك بالسلطة في بيروت

الادميرال مالين:

ايران على مسار لاحراز قدرة نووية وهذا من شأنه ان يكون كارثة بالنسبة الى المنطقة ومزعزعاً لاستقرارها لدرجة لا تصدق

العقوبات لها تأثير موجع فعلاً، وهذا هو المسار الحالي ، قلنا جميعنا هنا بوضوح ان جميع الخيارات تبقى على الطاولة، بما فيها الخيارات العسكرية

استقبلت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) في احتفال خاص رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال غابي اشكنازي الاربعاء في آخر زيارة له الى الولايات المتحدة وهو في زيه العسكري تعبيراً عن العلاقة الخاصة بينه وبين رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة الادميرال مايكل مالين.


غابي اشكنازي

ادانة حزب الله باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق
ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية على موقعها في شبكة الانترنت الخميس ان اشكنازي حذر في البنتاغون وفي اجتماعات في الكونغرس بان الولايات المتحدة اخذت، للمرة الاولى منذ 60 عاماً، تفقد موطىء قدمها في الشرق الاوسط مع ضم ايران وتركيا جهودهما لخلق اجندة جديدة في المنطقة. واضاف ان سوريا تعزز نشاطها ضمن المحور الراديكالي. وكرر اشكنازي ايضاً قوله ان ادانة حزب الله باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري يمكن ان تحدث هزةً قد تقود (الامين العام لحزب الله السيد) حسن نصر الله الى الامساك بالسلطة في بيروت.

خلافات بشأن ايران
وشدد اشكنازي على اهمية تقوية العقوبات المفروضة على طهران خلال مناقشته تقدم برنامج ايران النووي مع نظيره الاميركي. وقال الادميرال مالين: "اعتقد ان ايران على مسار لاحراز قدرة نووية وان هذا من شأنه ان يكون كارثة بالنسبة الى المنطقة ومزعزعاً لاستقرارها لدرجة لا تصدق. في الوقت الحالي ينصب التركيز على الحواروالعقوبات. والواقع ان العقوبات لها تأثير موجع فعلاً، وهذا هو المسار الحالي. وقد قلنا جميعنا هنا بوضوح ان جميع الخيارات تبقى على الطاولة، بما فيها الخيارات العسكرية".

"العقوبات تولد مفعولاً "
وقال القائد العسكري الاميركي ان العقوبات تولد مفعولاً اسرع بكثير مما كان متوقعاً وان مفعولها كبير. غير ان اشكنازي كان اكثر تشككاً وقال ان من غير الواضح ما اذا كانت العقوبات كافية لاقناع ايران بتغيير مسارها. واضاف: "على أي حال نحن نقدر الجهد الاميركي". وقد دعا الاميرال وزوجته اشكنازي وزوجته الى عشاء خاص. وقال مالين انه يعرف قادة عسكريين كثيرين ولكن ليس أي منهم صديقاً جيداً مثل اشكنازي. واضاف ان الصلات العسكرية بين اسرائيل والولايات المتحدة تعمقت خلال تعاونه على مدى ثلاث سنوات مع اشكنازي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241330.45
BTC
0.53
CNY