الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 18:01

صرصور يعمم ملف السجناء الأمنيين العرب على سفراء دول العالم في إسرائيل

كل العرب
نُشر: 18/11/10 10:16,  حُتلن: 10:35

ابراهيم صرصور:

العشرات من الأسرى الأمنيينً يعيشون أوضاعا غاية في التعقيد والصعوبة في ظلمة السجن وذلك لعقود من الزمن، يقضي المنطق والعدالة الطبيعية أن ينظر في قضاياهم

أطلب من السفراء أن يوصلوا هذه الرسالة لحكومات بلادهم ، آملاً في أن يتدخلوا للضغط على إسرائيل من أجل تحسين ظروف سجن الأسرى الأمنيين الذين يرزحون تحت كَمٍّ هائل من الضغوطات النفسية والجسدية

قام الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، بتعميم رسالة مفصلة، إلى العشرات من سفراء دول العالم في إسرائيل.


النائب ابراهيم صرصور

 في رسالته ، والتي أرفق معها العديد من الوثائق التي تقدم شرحاً مفصلاً عن السجناء الأمنيين العرب، فقد شدّد على أهمية هذا الملف الإنساني المؤلم والذي يستوجب معالجة تضع حداً لمعاناة إستمرت لأكثر من عقدين داخل السجون الإسرائيلية، وما تزال مستمرة تنتظر حلاً عادلاً في ظل غياب هذه العدالة في مؤسسات الدولة المختلفة. واستعرض صرصور في رسالته دراسة مقارنة أعدها الأسرى تضع صورة دقيقة وعلمية للتمييز الفاضح الذي تمارسه السلطات الإسرائيلية ضد السجناء العرب مقارنة بالسجناء اليهود.

المنطق والعدالة
وأكد في رسالته : "أن العشرات من الأسرى الأمنيينً يعيشون أوضاعا غاية في التعقيد والصعوبة في ظلمة السجن وذلك لعقود من الزمن، يقضي المنطق والعدالة الطبيعية أن ينظر في قضاياهم من الزاوية الإنسانية بعيداً عن أي اعتبار سياسي ، خصوصاً وأن كل السجناء الأمنيين من اليهود الذين ارتكبوا مخالفات أخطر بكثير من تلك التي أرتكبها السجناء العرب الأمنيون ، قد أطلق سراحهم بتدخل مباشر من رئيس الدولة ووزارة العدل".

تحسين ظروف سجن الأسرى
هذا وطلب من السفراء أن يوصلوا هذه الرسالة لحكومات بلادهم ، آملاً في أن يتدخلوا للضغط على إسرائيل من أجل تحسين ظروف سجن الأسرى الأمنيين الذين يرزحون تحت كَمٍّ هائل من الضغوطات النفسية والجسدية ، ويواجهون تحديات هي الأكثر مأساوية ، آملاً في إطلاق سراحهم في نهاية المطاف.

ملف السجناء الأمنيين
يذكر أن الشيخ النائب صرصور يولي ملف السجناء الأمنيين أولوية قصوى في إطار عمله البرلماني والجماهيري من أجل التخفيف عنهم، على أمل أن يتم إغلاق هذا الملف الشائك وتحرير جميع الأسرى وعودتهم إلى أسرهم في أقرب وقت ممكن.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239101.46
BTC
0.51
CNY