الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

شاهدوا البث المباشر: ضيوف الرحمن يؤدون ركن الحج الاعظم في عرفات

كل العرب-الناصرة
نُشر: 15/11/10 16:31,  حُتلن: 21:39

شاهدوا عبر موقع العرب البث المباشر لأداء مناسك الحج من الديار الحجازية ..وكل عام وأنتم بالف خير

أدى اكثر من 2.5 مليون حاج صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً بمسجد نمرة في عرفات القريب من مكة المكرمة بغرب السعودية. وتوافدت جموع من حجاج بيت الله الحرام منذ وقت مبكر اليوم علي مسجد نمرة لآداء صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً اقتداءً بسنة النبي محمد والاستماع لخطبة عرفة.
وامتلأت جنبات المسجد الذي تبلغ مساحته 110 آلاف متر مربع والساحات المحيطة به التي تبلغ مساحتها ثمانية آلاف متر مربع بضيوف الرحمن.
وتقدم المصلين الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، فيما أم المصلين مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ بعد أن ألقى خطبة عرفة قبل الصلاة التي استهلها بحمد الله والثناء عليه على ما أفاء به من نعم ومنها الاجتماع العظيم على صعيد عرفات الطاهر.


 

اكتمال التجهيزات الخاصة
ودعا آل الشيخ في الخطبة الناس إلى تقوى الله في السر والعلن وتوحيده وإقامة أركانه والتمسك بنهج الله القويم واتباع سنة نبيهم محمد في جميع أعمالهم وأقوالهم.
وكان بدأ توافد حجاج بيت الله الحرام منذ فجر اليوم إلى صعيد عرفات الطاهر لآداء ركن الحج الاعظم وذلك بعد ما قضوا يوم التروية في مشعر منى يوم أمس الاحد. وشقّت مواكب الحجيج المقدرة أعدادهم بنحو ثلاثة ملايين حاج الطريق الى عرفة في أجواء ايمانية مهيبة تلهج السنتهم بالتلبية والتكبير والدعاء وقد ارتفعت أكفهم بالتضرع لله تعالى طلبا للمغفرة والرحمة.
ويقضي ضيوف الرحمن يومهم على صعيد عرفات حيث يؤدون صلاتي الظهر والعصر قصراً وجمعاً قبل أن ينفروا من عرفات إلى مزدلفة مع مغيب شمس هذا اليوم.
وكان أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية رئيس الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج الامير خالد الفيصل قد أعلن أمس نجاح اولى مراحل الحج بتصعيد الحجيج من مكة الى منى لقضاء يوم التروية.
واشار مسؤولون معنيون بتنظيم الحج الى اكتمال التجهيزات الخاصة بالحركة المرورية وحركة تنظيم المشاة حيث اعدت قوات أمن الحج خطة أمنية دقيقة تبدأ باستقبال أفواج الحجيج بمشعر عرفات بعد أن تم تأمين تنقلهم من منى الى عرفات إذ يتم تأمين وصولهم الى مقار مخيماتهم لعرفات ومن ثم يقوم رجال الامن بالمشعر بمباشرة الوقوف على امتداد الشوارع والميادين العامة والعمل على تهيئة كل سبل الراحة لهم للوصول بحجهم الى بر الامان.



 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244774.01
BTC
0.53
CNY