الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 02:02

احتفالات وفعاليات عيد الأضحى المبارك في مدرسة ابن خلدون الجماهيرية – دبورية

كل العرب-الناصرة
نُشر: 15/11/10 15:44,  حُتلن: 18:34

الطلاب قاموا بمسيرة احتفالية مرددين بها تكبيرات العيد لإدخال السرور لأهاليهم في المحيط القريب من المدرسة

بتوجيه من مدير المدرسة السيد غالب عزايزة قامت المركزة والمربية سعاد مصالحة بإعداد برنامج احتفالي بعيد الأضحى المبارك ،وفي هذه المناسبة قام طلاب المدرسة بفعاليات احتفالية تربوية ثقافية، عديدة منها :



فعاليات رسم ، أشغال يدوية ، كتابة أشعار ، أغاني احتفالية ، وفعاليات أخرى تدور حول قصة عيد الأضحى المبارك ومن الجدير بالذكر بان الشيخ نمر سلفيتي قام بإلقاء محاضرة قيمة بواسطة عرض محوسب لمناسك الحج في غرفة الحاسوب .
في القسم الثاني من الفعاليات قام الطلاب بإنتاج بطاقات معايدة للأهل ، وبناء مجسمات معبرة مثل بناء مجسم للكعبة وخروف العيد .
اما في القسم الثالث فقد توجه طلاب المدرسة بمرافقة المربيين والمعلمين إلى القاعة الرياضية الثقافية حيث تم هناك عرض محاضرة دينية قيمة من قبل الشيخ مهدي مصالحة ومعلم الدين الأستاذ محمود يوسف وفي باحة القاعة الرياضية ، قام الشيخ مهدي بإرشاد الطلاب على أداء مناسك الحج بالشكل الصحيح مثل الطواف حول مجسم الكعبة والتكبير للعيد بشكل جماعي.
في طريق العودة إلى المدرسة قام الطلاب بمسيرة احتفالية مرددين بها تكبيرات العيد لإدخال السرور لأهاليهم في المحيط القريب من المدرسة .
بنهاية الحفل قام مدير المدرسة السيد غالب عزايزة ولجنة المعلمين بمعايدة جميع المعلمين والعاملين بسلة حلويات ، وشكر كل المشاركين القيمين على هذا الحفل المبارك ، وهنأ الجميع بعيد أضحى مبارك وكل عام وانتم بخير .
 

مقالات متعلقة