الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 02:01

محاكمة سفاح العصر قاتل النساء


نُشر: 11/12/07 07:26

تمت في مدينة فانكوفر محاكمة السفاح روبرت ويليام بيكتون الذي اتهم بقتل العشرات من النساء وذلك وسط تغطية اعلامية مكثفة تصل الى أكثر من 300 صحافي . 
وكان بيكتون قد اقدم على قتل اكثر من 26 امرأة، غالبيتهم من مدمنات المخدرات اللواتي اختفين من مدينة فانكوفر في فترة التسعينات .


هل يدخل بيكتون التاريخ كأكبر سفاح بتاريخ كندا؟!

ويتهم الإدعاء بيكتون، 56 عاماً، بإغواء ضحاياه إلى مزرعة العائلة لتربية الخنازير الشاسعة والتي تمتد على مدى 17 فداناً خارج فانكوفر حيث بلغت تكاليف التفتيش ونبش بقايا الضحايا في أرجاء المزرعة نحو 61 مليون دولار، وتعرضت حينها السلطات الأمنية في المنطقة لانتقادات شديدة من قبل المنظمات المدنية والجمعيات المدافعة عن حقوق العاملات في الدعارة لتقاعسها في عمليات البحث عن العشرات من النساء اللواتي اختفين في المنطقة عبر السنوات في فبراير/ شباط العام ,2002 .
كما حذر "جيمس ويليامز " قاضي محكمة كولومبيا البريطانية العليا قائلاً "أعتقد أنكم ستتعرضون أثناء هذه المحاكمة إلى أشياء تشابه أفلام الرعب ولكن ليس لكم خيار غلق جهاز التلفاز".
وجهزت الحكومة قاعة واسعة بالدوائر التلفزيونية المغلقة لوسائل الإعلام التي منحت تراخيص لنقل وقائع المحاكمة التي سينقلها أكثر من 300 مراسل صحافي.
الجدير بالذكر ان المتهم سيتابع جلسات المحكمة من كابينة معدة خصيصاً مجهزة بزجاج مضاد للرصاص. وفي حال إدانته في 14 جريمة قتل على الأقل، سيدخل بيكتون تاريخ كندا كأسوأ سفاح متفوقاً على مارك لوبان، الذي قتل 14 امرأة في مونتريال قبيل انتحاره عام1989.

مقالات متعلقة