الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 02:02

مسيرة التكبير والتهليل والتحميد في كفرقرع تستقبل بعيد الأضحى المبارك

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 16/11/10 08:15,  حُتلن: 14:59

الأعلام الخضراء التي كتب عيها كلمة الله أكبر لا إله إلا الله والتي حملت راية التوحيد رفعت خلال المسيرة

نزيه مصاروة: كلمة الله أكبر لا إله إلا الله، تذكرنا بأن الله سبحانه وتعالى أكبر من كل شيء، وتعني بأن شرع الله أكبر في نفوسنا من كل دستور

في مسيرة حاشدة ضمت ما يقارب الـ 500 مشارك مكبر ما بين طفل وطفلة وشاب ورجل جابوا أرجاء قرية كفرقرع مساء يوم أمس الاثنين في مسيرة عيد الاضحى المبارك التقليدية. وهتف المئات في مسيرة "التكبير والتهليل والتحميد" - "الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد " والتي بادر الى تنظيمها ورعايتها المجلس المحلي كفرقرع والحركة الاسلامية كفرقرع وباشراف حسام مصري مستشار رئيس مجلس محلي كفرقرع وادارة الحركة الاسلامية كفرقرع.

احتفالات عيد الأضحى
هذا وقد انطلقت مسيرة عيد الاضحى المبارك من ساحة مسجد عمر بن الخطاب نحو مركز القرية مرورا بمختلف الضواحي والحارات حتى الوصول الى منطقة البيادر احدى المعالم والرموز التاريخية لقرية كفرقرع حيث اقيم هناك حفل احتفالي لاختتام المسيرة وبدأ احتفالات عيد الأضحى المبارك في كفرقرع. ورفعت خلال المسيرة الأعلام الخضراء التي كتب عيها كلمة الله أكبر لا إله إلا الله والتي حملت راية التوحيد، وأطلقت تكبيرات العيد فرحا وسرورا وبابتهاج بحلول عيد الاضحى المبارك.

عيدكم مبارك
تولى عرافة الاحتفال المحامي ضرغام عثامنة والذي استهل كلمته بتقديم التهاني والمباركة لجميع الحضور ولاهالي كفرقرع والامة الاسلامية عامة بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك متمنيا للجميع عيد مباركا وفرحة عارمة لكل العائلات المحتفلة.

المسيرة سنة نبوية
ثم القى الشيخ مهدي زحالقة ايات من الذكر الحكيم تلاه رئيس المجلس المحلي كفرقرع نزيه سليمان مصاروة فأشار الى "أن هذه المسيرة هي سنة نبوية نسير بها في كفرقرع مسمعين الناس، كلمة الله أكبر لا إله إلا الله، نذكرهم بأن الله سبحانه وتعالى أكبر من كل شيء، وتعني بأن شرع الله أكبر في نفوسنا من كل دستور وقانون، وتحت راية رسول الله التي هي أكبر من كل راية، ودونها وتحتها كل الرايات". كما ناشد الجميع الى اتباع طريق التسامح والمحبة نبذ العنف في سبيل ضمان مجتمع سليم وصالح .

العطاء ومساعدة الغير
كما وتحدث الشيخ عبد الكريم مصري رئيس الحركة الاسلامية كفرقرع والشيخ غسان عثامنة المتحدث باسم لجنة الاصلاح كفرقرع مؤكدين ما تحمله هذه المناسبة يوم عرفة وعيد الاضحى المبارك من رسائل الى الامة اجمعين والتي توعيهم للتضحية والعطاء ومساعدة الغير وتحمل المسؤولية ومحبة الناس والمساعدة والتآخي, مناشدين الجميع اتباع نهج التسامح والمحبة في سبيل ان نكون قد نهجنا وفق ما ينص عليه كتاب الله وسنة نبيه.

توزيع الهدايا والورود
كما وتخلل الاحتفال فقرات للاناشيد الاسلامية قدمتها فرقة الاصى للأناشيد الاسلامية كما وقدم طلاب كفرقرع فقرات مميزة نالت اعجاب وتقدير وتشجيع الحضور. وقد توجت المسيرة واحتفالها بتوزيع الهدايا والورود على الاطفال المحتفلين بالعيد من قبل الحركة الاسلامية كفرقرع والمجلس المحلي كفرقرع.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238464.52
BTC
0.51
CNY