الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 00:01

ريال مدريد ينتزع فوزاً صعباً من سبورتنيغ خيخون ويواصل تصدر الدوري الاسباني

كل العرب
نُشر: 14/11/10 19:04,  حُتلن: 23:10

حاول الملكي الضغط على منافسه منذ بداية الحصة الثانية لكنه واجه فريقاً منظماً ومتمترساً في مناطقه

عانى الريال الأمرين في غياب مورينيو عن دكة البدلاء حتى انتزع فوزاً غالياً من ملعب خصمه سبورتينغ خيخون وبهدف وحيد سجّله غونزالو هيغواين في الدقيقة 80 من المباراة التي جرت بينهما في على استاد مونسيبال في إطار المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم .
 

 
بدأ خيخون بالضغط في الشوط الأول محاولاً خطف هدف مبكر لكن هذا الضغط لم يستمر أكثر من ثلاث دقائق حيث دخل الريال في أجواء المباراة وبدأ بشن هجمات متتالية على منافسه كانت بطلها بشكل أساسي دي ماريا الذي تصدّى الدفاع لكرته التي على باب المرمى وهيغواين الذي أصاب القائم الأيمن لمرمى خيخون دون أن يتمكن الملكي من افتتاح التسجيل .
انطلاقاً من منتصف الشوط الأول انخفض الأداء الفني من الفريقين وزادت الخشونة التي أدّت إلى رفع البطاقة الصفراء أكثر من مرة وقبيل النهاية بقليل ضغط سبورتينغ محاولاً تسجيل هدف وكاد أن ينال مراده لولا تدخل بيبي ووراموس على أبواب المرمى لينتهي الشوط الأول كما بدأ بنتيجة بيضاء .
حاول الملكي الضغط على منافسه منذ بداية الحصة الثانية لكنه واجه فريقاً منظماً ومتمترساً في مناطقه لكن رغم ذلك استطاع دي ماريا ومن بعده هيغواين من تهديد المرمى بكرتين خطيرتين لكن الحارس خوان بابلو كان بأفضل حالاته فتصدّى لكل الكرات ببسالة كبيرة و كاد خيخون أن يباغت الريال لكن كرة كويفاس مرّت بجانب القائم .
بنزيما الذي نزل بديلاً عن دي ماريا كان فعّالاً جداً فشكّل خطورة كبيرة على المرمى سواء بتسديداته أو بتمريراته وقد استطاع فك شيفرة دفاع خيخون من خلال كرة رأسية متقنة أبعدها الحارس لتجد هيغوان المتحفز الذي تابعها في المرمى ليعطي نفساً جديداً لعشاق الملكي.
اندفع خيخون للتعديل وكاد أن يدرك مراده عبر كرة رأسية من البديل دافيد بارال لكن القديس كاسياس تصدّى لها ببراعة ولتستمر النتيجة على حالها ولتنتهي المباراة بفوز صعب للغاية للريال بهدف مقابل لاشيء أبقاه في الصدارة .

مقالات متعلقة

Got