الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

زهراء الناصرة تستقبل الأضحى بالاحتفالات والهدايا

كل العرب
نُشر: 14/11/10 15:50,  حُتلن: 11:22

المفاجأة كانت إجراء السحب على خروف العيد بين طلاب المدرسة حيث لوحظ الانفعال الشديد، وخيم الفرح على الجميع

استقبلت مدرسة الزهراء الإعدادية في الناصرة عيد الأضحى المبارك باحتفال بهيج تخلله فقرات عديدة ومتنوعة. بدأ اليوم بمعايدة مديرة المدرسة المربية عبير حكيم الطلاب والهيئة التدريسية ولجنة أولياء الأمور وتمنت لهم عيدا سعيدا وأوصتهم بالتخلق بأخلاق العيد وعدم الانجرار وراء الأمور التافهة والمضرة خاصة فيما يتعلق بالمفرقعات التي تضر بهم وبجميع الناس. كما وأنشدت والطلاب أغنية طلع البدر علينا.



ثم جاء دور رئيس لجنة أولياء الأمور المنتخب حديثا الشيخ ضياء أبو أحمد الذي بدورة تحدث عن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة ووجوب الإكثار من الأعمال الصالحة: الصدقة، وصلة الرحم، والأخلاق الحميدة، وصيام يوم عرفة... وعايد الطلاب وتمنى لهم عيدا مباركا وسعيدا، ثم قام أعضاء لجنة أولياء الأمور بتفقد الصفوف وتوزيع هدايا رمزية على الطلاب والمعلمين متمنين لهم عيدا مباركا وسعيدا.

السحب على خروف العيد
وكانت مفاجأة اليوم إجراء السحب على خروف العيد بين طلاب المدرسة حيث لوحظ الانفعال الشديد والفرح يخيم على الجميع حال إحضار الخروف إلى ساحة المدرسة وتم سحب القرعة من قبل مديرة المدرسة ورئيس مجلس الطلاب في المدرسة محمد بخاري ومساعده تامر جفيلي وكانت صاحبة الحظ السعيد الطالبة أسيل مصلح.

معزوفات فنية
نهاية اليوم كانت في قاعة السنا حيث شاهد الطلاب عرض شهريار من تقديم الفنان صالح هيبي وفرقته الذين أتحفوا الطلاب بمعزوفات فنية لكبار المطربين العرب بدءَ من سيد درويش مرورا بأم كلثوم وانتهاء بمحمد عبد الوهاب إضافة إلى معزوفات أخرى لفيروز والأخوان الرحباني وغيرهما.

أناشيد بمناسبة العيد
كما وأنشد صالح هيبي وفرقته أناشيد بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وموسم الحج. وقد تفاعل الطلاب بحرارة معهم وشارك بعضهم في الأغاني من على خشبة المسرح. وقد أشرف على تنظيم الفعاليات المختلفة مركزي التربية الاجتماعية في المدرسة المربيان: دعاء سليمان وساهر سمعان.

مقالات متعلقة