الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 09:01

أحرار رهط: نحمل أبوصهيبان والحركة الاسلامية مسؤولية هدم مسجد الصحوة

منى أبو شحادة
نُشر: 12/11/10 20:47,  حُتلن: 07:16

البيان طالب الحركة الاسلامية الجنوبية بكشف الحقيقة لأهالي رهط

فايز أبو صهيبان - رئيس بلدية رهط

لا يمكنني هدم مسجد بالرغم من بنائه على اراضي غير صالحة للبناء

قامت المجموعة التي بدأت ببناء المسجد بالتوجه للمحكمة لإبطال أمر الهدم لأرضية المسجد، وبالفعل قام القاضي بإعطاء الضوء الأخضر للشروع في البناء

النائب ابراهيم صرصور

 أنصح الجميع بان يعملوا على توحيد الصفوف لمهاجمة أي خطر يهدد المسجد وغيره من المواقع الدينية

انصح من يقفون وراء هذا البيان المزعوم الذي لم يوقع من قبل أي طرف ولا استبعد أنهم متصيدون بالمياه العكرة لتعميق الهوة بين أطياف المجتمع الرهطاوي

هاجم بيان موقع باسم رابطة أبناء رهط الأحرار  رئيس بلدية رهط الشيخ فايز ابو صهيبان والحركة الاسلامية الشق الجنوبي وحملهم مسؤولية هدم مسجد الصحوة في المدينة. وجاء في البيان"ان رئيس البلدية أبو صهيبان وقع على أمر الهدم الذي أصدرته دائرة أراضي اسرائيل".



وأضاف البيان بلهجة استنكار: " نحن أبناء رهط الأحرار نحمل الحركة الاسلامية، الممثلة برئيس بلدية رهط الشيخ فايز أبو صهيبان، المسؤولية الكاملة وتبعاتها لهدم مسجد الصحوة الإسلامية في رهط والتوقيع على أمر هدم المسجد ومساعدة دائرة أراضي اسرائيل على ذلك". وتابع من اطلقوا على انفسهم اسم أبناء رهط الأحرار في بيانهم:" من الجدير بالذكر أن التبرير الذي يتبجح به الشيخ فايز ابو صهيبان هو استخفاف بعقول الناس ومحاولة لتضليل الرأي العام، لأن من وقع على هدم أرضية المسجد كأنه وقع على هدم المسجد كاملا".
وطالب البيان الحركة الاسلامية الجنوبية بكشف الحقيقة لأهالي رهط: " نحن نكشف الحقيقة ونطالب الحركة الاسلامية الجنوبية الممثلو بجميع اطيافها في المجتمع العربي، بان تقوم بالخطوات التالية:
1- الاعتذار عن هدم المسجد الذي تسبب به رئيس بلدية رهط
2- استقالة فايز أبو صهيبان من منصبه حالا
3- أن تقوم الحركة بمنع هدم المسجد مرة آخرى
4- المطالبة بفتح تحقيق فوري لمعرفة المتورطين في هدم المسجد"


فايز أبو صهيبان

أبو صهيبان: وقعت على أمر الهدم لكن القاضي أعطى الضوء الأخضر للبناء
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان اكد: " قمت بالتوقيع على أمر هدم ارضية المسجد في شهر آذار 2010، لان المسجد يقام على أرض زراعية غير صالحة للبناء، والهدف من التوقيع كان إعاقة عملية البناء حتى لا نضطر لمواجهة أمر هدم من دائرة أرضي اسرائيل". وأكد أبو صهيبان في حديثه لموقع العرب: " قامت المجموعة التي بدأت ببناء المسجد بالتوجه للمحكمة لإبطال أمر الهدم لأرضية المسجد، وبالفعل قام القاضي بإعطاء الضوء الأخضر للشروع في بناء المسجد، وبعد حوالي 7 أشهر قامت دائرة أراضي اسرائيل باستصدار، أمر هدم المسجد الذي أقيم على اراضي تابعة لها، لكنني قمت بالاستئناف ضد قرار الهدم، إلى ان متصرف لواء الجنوب، تخطى صلاحياتي كرئيس لبلدية رهط وقام بالشروع في هدم المسجد".
وأنهى أبو صهيبان كلامه: " بالطبع لا يمكنني هدم مسجد بالرغم من بنائه على اراضي غير صالحة للبناء، لكن الاستئناف الذي قدمته لم يفدنا بعد تخطي متصرف اللواء صلاحياتي وإقرار امر الهدم. نحن لم نوقع على أمر هدم مسجد وانما على هدم ارضية من الباطون والهدف من التوقيع اعاقة عملية البناء حتى نشرع كبلدية في تغيير قطعة الأرض الخضراء الى قطعة يمكن بناء عليها مباني عامة وقد استأنفت على قرار متصرف اللواء وتم الغاء قرار الهدم من قبل المحامين ثم بعد ذلك قامت دائرة اراضي اسرائيل باصدار امر اخر ما يسمى أمر طرد الغزاة، وقد استأنفنا على هذا القرار ولم ننجح وتم تغريمنا ب 15 الف شيكل. نستنكر كل من يصطاد في المياه العكرة واشعال الفتنة. نحن موحدون لايجاد حل لهذه القضية وهناك فرص أراها جيدة لاستصدار رخصة جديدة للمسجد وفق ما تريد دائرة اراضي اسرائيل ".

صرصور: قضية مسجد الصحوة قضية رهطاوية محلية
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع النائب ابراهيم صرصور، رئيس الحركة الاسلامية الجنوبية اكد ان : " قضية المسجد قضية رهطاوية محلية من يقوم بمعالجتها هو رئيس البلدية وادارتها مع من لهم صلة بأراضي رهط ولكن أنصح الجميع بان يعملوا على توحيد الصفوف لمهاجمة أي خطر يهدد المسجد وغيره من المواقع الدينية وأن يقفوا ضد سياسة الحكومة دون أن ينحدروا إلى هذا المستوى الذي لايليق بمسلمين ولا يليق بشعب يواجه المخاطر في النقب".
وأضاف صرصور: " انصح من يقفون وراء هذا البيان المزعوم الذي لم يوقع من قبل أي طرف ولا استبعد أنهم متصيدون بالمياه العكرة لتعميق الهوة بين أطياف المجتمع الرهطاوي وتحقيق مأربهم أو بهدف خدمة السلطة والسياسات الاسرائيلية".
وأنهى النائب صرصور حديثه: " انصح الجميع برهط الجلوس حول طاولة مستديرة واحدة والاتفاق على ما يجب فعله لمواجهة كل السيناريوهات الممكنة والمتعلقة بهذا الموضوع ووضع رؤى مستقبلية لما يمكن حدوثة مستقبلاً".


أمر هدم أرضية المسجد موقع من رئيس البلدية



صور من هدم مسجد الصحوة - رهط




مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
235234.62
BTC
0.52
CNY