الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 06:01

جامعة حيفا:مطلوب عربي فقد الذاكرة؟ والتجمع يوجه نداء تحالف اخير للجبهة

كل العرب
نُشر: 12/11/10 19:17,  حُتلن: 22:55

التجمع الطلابي للجبهة:
اخرُجوا من "كامبوس لكولانو" وعودوا للصّفّ الوطنيّ

اليسارُ الحقيقيُّ لا مكانَ فيه لشراكةٍ عربيّةٍ – صهيونيّة

لـ "ستودنتيم بلوس" و "كامبوس لكولانو": مطلوبٌ عربيٌّ فَقَدَ الذّاكِرَة

أصدر التجمع الطلابي الديمقراطي اليوم بياناً وجه فيه دعوة اخيرة للجبهة الطلابية (الحزب الشيوعي الإسرائيلي والجبهة) إلى فك التحالف مع الحركات الطالبية الصهيونية تحت قائمة "كامبوس لكولانا - الجامعة لنا جميعاً" وبناء تحالف مع الكتل العربية.


 

وجاء في البيان: شهدت جامعةُ حيفا ومعهدُ التّخنيون، مواجهاتٍ عنيفةً بين الطّلابِ العربِ وأصدقائهم منَ اليهودِ المناهضينَ للصّهيونيّة وبينَ قوّاتِ الشّرطةِ والقوّاتِ الخاصّة، إذ قامَ العشراتُ من الوحداتِ الخاصَّةِ بمداهمةِ التّظاهراتِ الطُّلابيةِ والاعتداءِ الوحشِيِّ على الطُّلاب العرب، مستخدمينَ العِصِيَّ والهراوات، ممّا أدّى إلى اعتقالِ وإصابةِ العشرات، بينما لم تُفضّ التّظاهرات اليهوديّة الطُّلابيَّة المقابلة، والذين تظاهروا دعمًا للجيش الاسرائيليّ، بل تمّ حمايتها وتوفير تسهيلاتٍ لها.
وقد توحّدت الكتلُ الطلابيّةُ العربيّةُ المناهضةُ للسّياسات الصّهيونيّةِ (التجمّع الطلابيّ، حركة اقرأ، حركة أبناء البلد، الجبهةُ الطلابيّة)، وتوحّدت الكتلُ الطّلابيّة الصّهيونيّة في مظاهرةٍ مقابلة، وهي: (ستودنتيم بلوس، ميرتس، هشوميرهتسعير – حزب العمل، إم ترتسوا...).

مطلوبٌ عربيُّ فقَدَ الذّاكِرَة
وتابع البيان: هذا ما يقصدُهُ "ستودنتيم بلوس" و"كامبوس لكولانو" عند طلبهم من الطّلاّب العرب دعمهم، وفصلَ النّضالِ الطلابيّ عن النّضال السّياسيّ، وكأنّ الحديث يدور عن نقابة الطُّلابِ في سويسرا!! على الطّلاّب العرب واليهود اليساريين، أن يسألوا "كامبوس لكولانو" و"ستودنتيم بلوس": ما هو موقفكم من سلَّةِ الامتيازاتِ الّتي يحصل عليها جنودُ الاحتياطِ في الجامعة؟! ما هو موقفكم من عدمِ الاعترافِ بالأعيادِ العربيّةِ في الجامعةِ والنّقابة؟! ما هو موقفكم من القانونِ الأخيرِ الّذي يمنحُ سنةً تحضيريَّةً مجانيَّةً لمسرَّحي الجيش، بينما يدفعُ الطّالبُ العربيُّ 15,000 شيقل؟! ما هو موقفكم منَ الامتيازاتِ الّتي يحصلُ عليها خادمو الخدمةِ المدنيَّةِ في مساكنِ الطَّلَبَة؟! ما هو موقفكم من المنحِ الجامعيَّةِ المحرَّمَةِ على الطَّالِبِ العربيِّ كونه لم يخدم في الجيش، أو لم يقُم بالخدمةِ المدنيَّة؟! ما هو موقفكم من "يهوديّة الدّولة"، وما هو موقفكم من "الولاء" لاسرائيل كدولة يهودية؟! ما هو موقفكم من حق العودة للاجئين الفلسطينيين؟! نريدُ موقفًا رسميّا.

هل اليسار الصهيوني والجنود المسرحين اقرب الى الجبهة من التجمع؟

نِداءٌ أخيرٌ للجبهةِ الطُّلاّبيّة
ووجه البيان نداء للجبهة: مكانُ الجبهةِ الطُّلابيَّةِ الطّبيعيُّ في تحالفٍ مع التجمُّعِ الطُّلابيِّ نحو بناء بديلٍ يساريٍّ حقيقيّ، يخلِّصُ العربَ واليهودَ منَ العُنصريَّة، وليس في "كامبوس لكولانو"، مع أحزابِ يسارٍ صهيونيٍّ مثل حزبيّ العمل وميرتس! بناءً عليه، يدعو التّجمّعُ الطُّلابيُّ زُملاءَنا في الجبهة الطُّلابِيَّةِ مجدّدًا للعودَةِ إلى رُشدِهِم وفكّ التّحالفِ مع القوى الصُّهيونيَّة، وبناءِ تحالُفٍ عربيٍّ معنا، يمثّلُ تطلُّعاتِ الطّالِبِ العربيِّ في انتخاباتِ النّقابةِ العامّة، حيثُ يوضعُ الطّالبُ العربيُّ في المركز، وأنْ يكونَ محورُ التَّحالُفِ بينَنا، وألاَّ يتِمّ ذكرَهُ في السّياقِ العام، لأنّه كما نعرفُ وتعرفون، يواجهُ الطّالبُ العربيُّ صعوباتٍ، ومشاكلَ، وهمومًا، وقضايا يحملُها دونَ غيرِهِ منَ الطُّلاّب، كونه من أصحاب البلادِ الأصليينَ، والصّعوبات التي يواجهها لا يمكنُ فصلها عن كونِ الدّولةِ دولةَ احتلالٍ، أو عن تعريفها لنفسها دولةً يهوديّة، وهذا الأمرُ يتطلَّبُ نضالاً قوميًّا مختلفًا جوهريًّا عن نضال الطُّلاّبِ من إثيوبيا، وروسيا، وأنصار اليسار الاسرائيليّ.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240468.95
BTC
0.52
CNY