الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 01:01

حنين زعبي تدخل جامعة حيفا رغم أنف اليمين المتطرف وتلقي محاضرة سياسية

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 15/11/10 12:15,  حُتلن: 17:05

قوات الشرطة انتشرت في الجامعة تحسبا لأية مواجهات قد تندلع بين الطلاب العرب واليهود

إدارة الجامعة عدلت عن رأيها في نهاية المطاف وقبلت بإقامة البرنامج التجمعي للطلاب العرب في مبنى الجامعة

حنين زعبي للعرب:

من الخطر ان نتنازل لليمين الفاشي وهذا يؤدي الى زيادة قمعنا والى استضعافنا أكثر وبالتالي كان علي لقاء الطلاب لتمرير رسالة سياسية

على الجامعة أن تعترف انها تصرفت بمنطق شاباكي وبدلا من حماية الطلاب العرب الذين تجني فوق اكتافهم ميزانيات دعم قامت بكم أفواههم

حفاظا على سلامة وأمن الطلاب لم أدخل الى المبنى الرئيسي ولم أدخل الى الساحة لأنني لا أثق بأمن الجامعة ولا أثق بشرطة تحمي الطلاب العرب

أفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن نشطاء اليمين المتطرف يتظاهرون في جامعة حيفا منددين بزيارة عضو الكنيست حنين زعبي للجامعة ظهر اليوم الإثنين. وقال مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن اليمين المتطرف حمل اللافتات المنددة بالزيارة كما وجهت الشتائم لزعبي، مضيفا ان قوات الشرطة انتشرت في الجامعة تحسبا لأية مواجهات قد تندلع بين الطلاب العرب واليهود على خلفية زياة حنين زعبي للجامعة بدعوة من طلاب حزب التجمع الوطني الديموقراطي.

وذكر مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن إدارة الجامعة رفضت طلب التجمع بإقامة محاضرة لعضو الكنيست حنين زعبي بحجة أن الجامعة ستشهد انتخابات المجلس الطلابي الاسابيع المقبلة وخوفا من مواجهات ومشاحنات قبل اجراء الانتخابات الا ان إدارة الجامعة عدلت عن رأيها في نهاية المطاف وقبلت بإقامة البرنامج التجمعي للطلاب العرب في مبنى الجامعة.

حنين زعبي: لن نتنازل لقطعان اليمين
وعقبت عضو الكنيست حنين زعبي في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول: قرار جامعة حيفا سابقة خطيرة ونحن لا نستطيع وليس من المسؤولية السياسية ان نتنازل لقطعان من اليمين الفاشي. جامعة حيفا لم تصادق على محاضرة سياسية تجري داخل المبنى لكن مقابل اصراري وإصرار الطلاب على اللقاء كجزء من نشاط سياسي وطلابي طبيعي قمت بلقاء الطلاب لمدة نصف ساعة للتأكيد على ضرورة النضال السياسي ضد أجواء فاشية تسربت أيضا الى الجامعات الإسرائيلي.

لا أثق بشرطة تحمي الطلاب العرب
وردت زعبي على أسئلة موقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول: حفاظا على سلامة وأمن الطلاب لم أدخل الى المبنى الرئيسي ولم أدخل الى الساحة لأنني لا أثق بأمن الجامعة ولا أثق بشرطة تحمي الطلاب العرب وعليه التقيت بالطلاب في غرفة جانبية.

التنازل يعني زيادة قمعنا واستضعافنا
انا سأستأنف للمحكمة ضد قرار الجامعة منع الإلتقاء الطبيعي مع طلاب الجامعات وعلى الجامعة أن تعترف انها تصرفت بمنطق شاباكي وبدلا من حماية الطلاب العرب الذين تجني فوق اكتافهم ميزانيات دعم قامت بكم أفواههم. هذا ما أضافته حنين زعبي للعرب مشيرة بالقول: من الخطر ان نتنازل لليمين الفاشي وهذا يؤدي الى زيادة قمعنا والى استضعافنا أكثر وبالتالي كان علي لقاء الطلاب لتمرير رسالة سياسية.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234868.48
BTC
0.51
CNY