الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:01

بيري يعد بتخصيص ميزانيات للقرى الدرزية لتطوير الأقسام الرياضية في المجالس

مرشد بيبار -
نُشر: 15/11/10 11:02,  حُتلن: 16:47

مجلي وتطرق تطرق ف هذا الإجتماع وشدد على أهمية تطوير ودعم الرياضة في الوسط الدرزي

بري برده على ما طرح أمامه توعد بتقديم ما تمكن من المساعدات في الوقت القريب وفي السنوات القادمة حسب الميزانيات المخصصة سنويا

بمبادرة من قبل نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي عضو الكنيست مجلي وهبة إجتمع ليلة أمس الاحد في بناية المجلس المحلي في حرفيش رؤساء المجالس المحلية للقرى الدرزية مع المدير العام لمؤسسة المراهنات " توتو وينر عوفر بيري" للبحث معه بموضوع تقديم المساعدات المالية وتخصيص منح وميزانيات من أجل تطوير الأقسام الرياضية في شتى القرى الدرزية ضمن برامج المساعدات السنوية التي تقدمها مؤسسة التوتو من أجل تطوير الرياضة في البلاد.

شارك في الإجتماع، مجلي وهبه الذي بادر لهذا الاجتماع لتطوير القرى الدرزية ومستشاره ران فينجولد - المدير العام لمؤسسة التوتو عوفر بيري، ومفتش قسم الرياضة في لواء حيفا أمين صالح، ومضيف الإجتماع وراعي اللقاء رئيس المجلس المحلي حرفيش صالح فارس بألإضافة الى بعض رؤساء المجالس المحلية الدرزية كما وحضر الإجتماع قلة قليلة من مركزي أقسام الرياضة من بعض القرى الدرزية .

بطاقة معايدة
أفتتح اللقاء صالح فارس بكلمة ترحيبية ومعايدة الضيوف بمناسبة عيد الأضحى المبارك ومن ثم شرح للمدير العام لمؤسسة التوتو عن أوضاع الأقسام الرياضية في القرى الدرزية والنواقص التي يعاني منها الوسط الدرزي بهذا المجال بشكل عام، وما تعانيه قرية حرفيش بشكل خاص وعلى وجه الأخص بما يتعلق بملعب كرة القدم التابع للقرية، بعده مباشرة تكلم النائب وهبة وتطرق بدوره لأهداف هذا الإجتماع وشدد على أهمية تطوير ودعم الرياضة في الوسط الدرزي وطالب بيري بتقديم كل ما هو ممكن من مساعدات وميزانيات مالية من أجل تطوير وتحسين الاقسام الرياضية وتوابعها من الملاعب والقاعات الرياضية.

بناية مركز جماهيري في كل قرية
بري برده على ما طرح أمامه توعد بتقديم ما تمكن من المساعدات في الوقت القريب وفي السنوات القادمة حسب الميزانيات المخصصة سنويا ، وقام بتذكير الرؤساء والحضور بأن المؤسسة كانت قد منحت مبلغ وقدره ( 170000 شاقل ) لكل قرية من القرى الدرزية كمساهمة في بناية مركز رياضي هذا أذ ما توفرت جميع التراخيص والتأشريات اللازمة! إلا أن أغلبية القرى لم تحصل على ألمبلغ بسبب عدم توفير هذة التراخيص والتي يمكن تقديمها حتى شهر سبتمبر 2011. أضف على ذلك وعد المدير العام بإعطاء ستة قرى درزية تمويل حتى 80% من التكاليف النهائية لبناء قاعة رياضية تشمل على جميع المواصفات المطلوبة .

إنتخاب رئيس جديد
كما وقد تقرر في إجتماع يوم أمس عقد إجتماع خاص لمركزي الأقسام الرياضية في القرى الدرزية مع مفتش قسم الرياضة في لواء حيفا أمين صالح، لطرح ومناقشة المشاكل التي تواجههم بأقسامهم الرياضية والتعاون في سبيل حلها . وكان من المقرر بعد إنتهاء الإجتماع مع المدير العام لمؤسسة " التوتو " إستغلال وجود رؤساء القرى الدرزية لفتح إجتماع من نوع آخر ألا وهو إنتخاب رئيس جديد ليشغل منصب رئيس لقاء ( فورم ) السلطات المحلية للوسط الدرزي، إلا أن الإجتماع أجل لأجل غير مسمى بسبب عدم حضور جميع الرؤساء.





















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244952.09
BTC
0.53
CNY