الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 23:02

عيد الأضحى المبارك: مودة ومغفرة ومناسبة تقرب شمل العائلة وتقوي صلة الأرحام

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 14/11/10 14:43,  حُتلن: 11:02

 الحركة التجارية نشطة السرعة في مختلف المحلات التجارية

الفرحة بالعيد فرحة للمسلمين جميعاً لأنهم يتقربون به الى الله بالخيرات والطاعات

عيد الاضحى المبارك يعتبر من الاعياد الكبيرة التي يتم فيها زيارة الاهل والاقارب والاخلاء لما يمثله من تراحم ومودة بين المسلمين

يعتبر عيد الأضحى المبارك من الأعياد الدينية المباركة لدى كافة شعوب الامة العربية والاسلامية ولكل مجتمع عادات وتقاليد بهذه المناسبة الدينية الجليلة. المحتفلون في وادي عارة وام الفحم يستقبلون عيد الاضحى بخصوصية وتميز حيث يتم تجهيز «كبش العيد» والملابس الجديدة والحلويات والاطعمة الخاصة بالعيد. موقع العرب تجول بين المحتفلين والمستعدين للعيد.



نكهة خاصة
ويقول طارق صلاح اغبارية من قرية زلفة قضاء ام الفحم :"لعيد الاضحى المبارك نكهة خاصة وطقوس وعادات جميلة في ام الفحم وضواحيها وهي في مضمونها لا تختلف كثيراً عن باقي المدن والبلدات المحتفلة بالعيد ولكنها تبدو متميزة وتعكس الفرحة والسرور بهذه المناسبة الدينية المباركة.. سكان مدينة ام الفحم وضواحيها يحافظون على العادات والطقوس العيدية من الاستعدادات وحتى الاحتفالات فترى ان المساجد قد زينت والمحلات التجارية قد لبست زيا خاصا.

ذبح الكبش
محمد عبد اللطيف شلبي من قرية عرعرة يقول:"اما بالنسبة لوجبة الفطور يوم العيد فلها ميزة عن باقي الايام حيث تقدم الذبيحة والتي ذبحت في صباح يوم العيد والتي شارك فيها الجميع من الصغير والكبير حيث اننا نعرف ان جميع العائلات حتى من تعد نفسها عائلات مستورة تقوم بشراء كبش العيد وعملية ذبح الكبش تعتبر من أهم وابرز الامور في عيد الاضحى المبارك في عرعرة ومنطقة وادي عارة وام الفحم.

تراحم ومودة
وأكدت لنا سائدة محاجنة من مدينة ام الفحم والتي التقيناها منهمكة في سوق النور ام الفحم لشراء فاكهة وخضار العيد فرحتها وسعادتها من خلال استعداد عائلتها لعيد الاضحى المبارك الذي حل على مدينة ام الفحم وضواحيها وقالت :" عيد الاضحى المبارك يعتبر من الاعياد الكبيرة التي يتم فيها زيارة الاهل والاقارب والاخلاء لما يمثله من تراحم ومودة بين المسلمين وسمي هذا العيد بعيد الاضحى لانه تتم فيه الأضحيات وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.



العيد الكبير
من جانبها أعربت انهار قبلان من قرية عرعرة والتي التقيناها في مدينة ام الفحم وقد املأت سلتها بالملابس لابنائها لتحضيرهم للعيد عن سعادتها وفرحتها لقدوم العيد لفرحة الاطفال وقالت ان فرحة العائلة هي بفرحة الاطفال، وقالت: عيد الاضحى المبارك هو العيد الكبير لنا حيث نقوم بزيارة الاهل والأرحام ونأخذ معنا اشياء عينية مثل الحلويات والفواكه او المال.

العيد لمن لبس الجديد
من جهته أكد وجدي سيف عامل في محلات جيفارا للالبسة أن الحركة التجارية نشطة السرعة في مختلف المحلات التجارية مؤكدا ان الاقبال على محلات الملابس في هذه الايام قد تضاعف والكل يفتش عن لباسه الجديد تحت المقولة "العيد لمن لبس الجديد " فالعادات المتبعة في منطقة وادي عارة لا تقتصر على الصغير فقط فنرى الاب والام ايضا يقومون بشراء الملابس الجديدة مثل الابناء وتحولت الى موضة متبعة.





































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237893.71
BTC
0.51
CNY