الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:01

الارتباط بالارض في يوم الزيت والزيتون في مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية ام الفحم

كل العرب
نُشر: 13/11/10 11:05,  حُتلن: 13:40

محمد انيس محاميد مدير المدرسة: هذه الفعالية ترسخ قيمنا الاصيلة وتتساوق مع الاكتشافات العلمية الحديثة

باحثون في مجال العلاج الوقائي: هناك دور كبير وفاعل لزيت الزيتون في علاج الامراض وفي الوقاية من الاسقام وهذا ثابت علميا

ضمن سلسلة الفعاليات التثقيفية قامت مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية ام الفحم ، ممثلة بالادارة وبقسم التربية الاجتماعية ومجلس الطالبات بفعالية يوم الزيت والزيتون في المدرسة. قبل بداية هذا اليوم تم التخطيط من قبل قسم التربية الاجتماعية والادارة ومجلس الطالبات ومربي الصفوف لانجاح هذه الفعالية.

الطالبات كن كخلية النحل بتعاونهن بهذه الفعالية والابتسامات ترتسم على وجوههن وهن يتنقلن استعدادا لهذا اليوم الحافل. الطالبة شروق جبارين رئيسة مجلس الطالبات علقت على هذه الفعالية بالقول : "هذه فعالية تميزت بها مدرستنا طوال اعوام عديدة حيث تجاوبت الطالبات مع الفعالية وبدون مبتهجات وهن يحضرن لهذا اليوم، وتحمسن لتكرار هذه النشاطات التي تقرب بين الطالبات وتربطهن بارضهن".

صقل هوية الطالبات
جدير بالذكر ان العمل الطلابي يتم بالتنسيق التام بين رئيسة مجلس الطالبات شروق وبين زميلاتها عضوات مجلس الطالبات في المدرسة وامهات الطالبات. كما ولوحظ تعاون الادارة الواعية لاهمية مثل هذه الفعاليات في صقل هوية الطالبات وتوعيتهن في شتى المجالات.

اهمية الزيتون
اوضح مدير المدرسة الاستاذ محمد انيس محاميد اهمية هذه الفعالية حيث انها ترسخ قيمنا الاصيلة ، فقد ذكرت شجرة الزيتون في القران الكريم بكونها مباركة ، وفي الحديث النبوي توصية بزيت الزيتون :"كلوا منه وادهنوا"، والعلم الحديث يؤكد على دور زيت الزيتون في الوقاية من الامراض وعلاجها. كل هذا دفعنا لتكريس يوم نجسد فيه ايات القرآن والسنة النبوية مع الحرص على توعية الطالبات لاستغلال عملي لفوائده الجسيمة عبر يوم فطور جماعي لجميع الطالبات مع توعية لاهميته".


 

مقالات متعلقة