الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 02:02

دعوا أطفالكم يبكون حتى النوم فالبكاء ليس له تأثير قاس

أماني حصادية -
نُشر: 11/11/10 19:06,  حُتلن: 08:19

البكاء المتحكم فيه يساعد على حل مشكلات النوم وحماية الأُمّهات من الإصابة بالإكتئاب

كشفت دراسة عن أن ترك الطفل يبكي حتى النوم ليس له تأثير قاس أو سيِّئ على الصحة النفسية للطفل أو أبويه. وأفاد باحثون في مستشفى "رويال" للأطفال في مدينة ملبورن الأسترالية بأن ما يصفونه بأنّه أسلوب "البكاء المتحكم فيه" يساعد على حل مشاكل النوم وحماية الأُمّهات من الإصابة بالإكتئاب.


صورة توضيحية

ويتضمّن هذا الأسلوب أن يتشجّع الأبوان على الإنتظار وتحمل بكاء الطفل حتى يستغرق في النوم بدلاً من الإلتفات إليه على الفور عند بكائه للعناية به، على ألا يتم ترك الأطفال دون الستة أشهر وحدهم؛ نظراً لأنّهم يحتاجون إلى الرضاعة أثناء الليل.

مشكلات النوم
وقام باحثو ملبورن بتجربة هذا الأسلوب على 328 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 8-10 أشهر، وتبين لهم أنّ مشاكل النوم تقلصت في 45% من هذه الحالات. وفي دراسة متابعة أجريت بعد ذلك على 23 طفلاً في السادسة من أعمارهم، لم يجد الباحثون سلوكاً عكسياً أو زيادة في معدل الإصابة بالإكتئاب بين الأُمّهات.

سماع بكاء الطفل
وقالت الباحثة "أنا برايس": "ندرك تماماً أن سماع بكاء الطفل أمر عصيب على الأبوين، غير أنّه من الجيِّد أن يعرف الآباء أنّهم لا يلحقون أي ضرر بأطفالهم عندما يتحمّلون بكاءهم". وظهرت تلك النتائج بعد إجراء دراسة استغرقت ستة أعوام، وجرى تقديمها إلى مؤتمر الصحّة العالمية للطب الباطني في ملبورن الشهر الماضي.

مقالات متعلقة