الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 18:02

بيان آل خليلية في يافة الناصرة يهاجم الحزب الشيوعي بعد جنازة المرحومة نجوى

كل العرب
نُشر: 10/11/10 20:44,  حُتلن: 23:10

بيان آل خليلية الذي وصلت عنه نسخة الى موقع العرب:

نستنكر نحن ال خليلية التصرف الشيوعي غير الاخلاقي والذي لا يقبله اي انسان له كرامه وله حس ديني اخلاقي ووطني

لا نوافق على انتهاك حرمة المقابر الاسلامية  ولانقبل ان تقام مراسيم الدفن الا حسب الشريعة الاسلامية

نعتذر من رجال الدين المحترمين الذين اهانوهم , ونتشرف بهم كعائلة وبحضورهم ونعتز بمواقفهم الدينية التربوية والاخلاقية ونصر عليها
 
اذا كانت هذه تصرفاتكم واخلاقكم (الشيوعية) فيا اسفاه عليكم لهذا الدرك الاسفل

أبدى أفراد عائلة خليلية في يافة الناصر في بيان وصلت نسخة عنه لموقع العرب وصحيفة كل العرب، "امتعاضهم الشديد للطريقة غير اللائقة والتي تنافي المبادئ الدينية الاسلامية التي شيع خلالها جثمان فقيدتهم المرحومة نجوى فؤاد خليلية التي راحت ضحية حادث طرق مروع يوم الأحد الماضي. وعن الطريقة التي دفنت حسبها ابنتهم حيث اعتبر البيان ان التصرفات التي قامت بها السرية الكشفية التابعة للحزب الشيوعي وإهانة رجال الدين من قبل بعض الأفراد الذين تواجدوا في تشييع الجثمان غير مقبولة على الإطلاق من قبل العائلة" كما جاء في البيان
موقع العرب ينشر البيان كما وصلنا واليكم نصه:" بسم الله الرحمن الرحيم يا ايتها النفس المطمئنه ارجعي الى ربك راضية مرضية".

بيان ال خليلية:
 "ال خليلية يشكرون كل من شاركهم وواساهم في مصيبتهم بوفاة ابنتهم الغالية (نجوى فؤاد خليلية)
رحمها الله وادخلها فسيح جنانة , كما ونشكر كل من واسانا واراد ان يواسينا من داخل القرية وخارجها من رجال الدين المسلمين والمسيحيين وكل من شارك في هذا العزاء".



واضاف البيان:"بهذا نستنكر نحن ال خليلية التصرف الشيوعي غير الاخلاقي والذي لا يقبله اي انسان له كرامه وله حس ديني اخلاقي ووطني. وبالتالي نحن ال خليلية نوضح ما يلي :
1- لا نوافق على انتهاك حرمة المقابر الاسلامية .
2- لانقبل ان تقام مراسيم الدفن الا حسب الشريعة الاسلامية.
3- نعتذر من رجال الدين المحترمين الذين اهانوهم , ونتشرف بهم كعائلة وبحضورهم ونعتز بمواقفهم الدينية التربوية والاخلاقية ونصر عليها. اذا كانت هذه تصرفاتكم واخلاقكم (الشيوعية) فيا اسفاه عليكم لهذا الدرك الاسفل. يشرفنا مواقف الشرفاء الغيورين على دينهم عاداتهم وتقاليدهم ولا يشرفنا من يتحدث باسمنا من غير الشرفاء مهما كان منصبه وموقعة. نتساءل كيف يمكن لرجل الدين الاب ان يرضى بهذه المواقف الغير دينية والغير اخلاقية بانتهاك حرمات المسلمين؟ (سامحك الله) علماً أنك تمثل طائفة نحترمها ونعتز بها وبمواقفها والتي لا تمثل موقفا سياسيا. للفقيده الرحمة. سامح الله من انتهك حرمات المسلمين..انا لله وانا اليه راجعون..(عزاء ال خليلية)". الى هنا بيان العائلة.

تعقيب العائلة
وعلم موقع العرب من عدد من افراد العائلة الذين ايدوا البيان ان "استياء شديدا يسود بين أفرادهم نتيجة لما حصل في الجنازة من أمور بعيدة كل البعد عن الطابع الاسلامي الذي كان من المفروض أن يفرض نفسه على اعتبار ان المرحومة مسلمة ويجب ان يتم دفنها حسب الشريعة الاسلامية وفي النهاية قام بدفنها غرباء بدل ان يدفنها والدها أو عمها أو شقيقها كما هو متبع شرعا" كما قالوا لنا.
كما وعلم موقع العرب من العائلة ان "رجال الحزب الشيوعي وقياداته الذين شاركوا في الجنازة منعوا تطبيق أي من المراسيم المتبعة في الديانة الاسلامية خلال الجنازة، لدرجة انه لم تتم الصلاة عليها في المسجد ولفوا التابوت بالعلم الأحمر رمز الشيوعية والجبهة، ناهيك عن وجود فتيات غير محتشمات من جوقة الحزب الشيوعي، لتتحول الجنازة لاستعراض قوة للحزب الشيوعي والجبهة، اضافة الى منع احد الشيوخ من قراءة الفاتحة، وبالتالي لم تكن هنالك اية مراسيم تشير الى ديانة المرحومة وهذا تصرف مهين للعائلة" كما قالوا في حديثهم لموقع العرب.
















 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243202.67
BTC
0.53
CNY