الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 11:02

تمديد اعتقال المشتبه به بحادث الدهس المتعمد في عكا ومصرع جنديين

أمين بشير ومرشد
نُشر: 11/11/10 18:03,  حُتلن: 12:00

مصرع الجندي أيمن قزل من المغار واصابة آخرين في حادث دهس متعمد في عكا

مدرسة المغار الابتدائية "ج" تلغي مسيرة عيد الاضحى حزناً على الشاب أيمن قزل رحمة الله

مؤسسة نجمة داوود الحمراء:

أربعة من بين المصابين، وصفت جراحهم على انها بالغة الخطورة وتعمل طواقمنا على تقديم الاسعافات الاولية لهم من ثم نقلهم الى مستشفى الجليل الغربي في نهاريا

عيران شاكيد - الناطق بلسان شرطة الجليل:

 مصرع شاب واصابة ثلاثة بجراح حرجة وشابين متوسطة وسبعة آخرين بجراح طفيفة

حادث الدهس كان متعمداً، الا ان المحققين لم يتوصلوا بعد الى اسبابه وخلفيته، والتحقيقات مازالت جارية

سائق الشاحنة حاول الفرار من مكان الحادث، بعد اصطدامه بمحطة الباص، الا ان الشرطة تمكنت من القاء القبض عليه، للتحقيق معه


يهودا ممان - الناطق بلسان شرطة الشمال:

أدعو جمهور المواطنين للتصرف بحكمة وعقلانية وعدم التسرع

الحديث يدور حول حادث طرق وليس عن عملية ارهابية او على خلفية قومية

سائق الشاحنة يهودي القومية وهو من سكان احد الاحياء اليهودية في مدينة عكا

قال الناطق بلسان شرطة الجليل عيران شاكيد في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب صباح اليوم الجمعة أن المحكمة مددت اعتقال المشتبه به في حادث الدهس المتعمد في عكا يوم أمس الخميس والذي راح ضحيته الجندي أيمن قزل من المغار وجندية أخرى، حتى يوم 21 الشهر الجاري لعرضه على أخصائي نفسي.

تفاصيل سابقة
لقي المجند الشاب أيمن قزل مصرعه وأصيب 13 شخصاً بجراح متفاوتة في حادث اصطدام شاحنة، بمحطة باص في احد الشوارع في عكا، قرب المحطة المركزية للقطار في المدينة.
واشارت التفاصيل الواردة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب ان الحادث تسبب بأضرار جسيمة للممتلكات العامة والخاصة على حد سواء، في حين ذكر الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء في بيانه الى وسائل الاعلام أن أربعة من بين المصابين، وصفت جراحهم على انها بالغة الخطورة فيما تعمل طواقم عديدة تابعة للمؤسسة في لواء اشر، على تقديم الاسعافات الاولية للمصابين، ومن ثم نقلهم الى مستشفى الجليل الغربي في نهاريا لتلقي العلاج.


المرحوم أيمن قزل

من جهته أكد عيران شاكيد الناطق بلسان شرطة الجليل الخبر، في بيان آخر وصلت نسخة عنه الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، وجاء فيه ان سائق الشاحنة وهو من سكان المدينة ويبلغ من العمر 30 عاماً، حاول الفرار من مكان الحادث، بعد اصطدامه بمحطة الباص، الا ان الشرطة تمكنت من القاء القبض عليه، للتحقيق معه في ظروف الحادث وملابسات وقوعه. ويعمل المحققون حالياً على جمع الادلة والافادات للتوصل الى طرف خيط يقودهم الى الصيغة الحقيقية لوقوع الحادث.

مصرع جندية متأثرة بجراحها
وقال عيران شاكيد الناطق بلسان شرطة الجليل في وقت لاحق أن جندية شابة توفيت متأثرة بجروحها صباح اليوم الجمعة بعد تعرضها لجروح بالغة الخطورة في حادث الدهس فيما لم يذكر أية تفاصيل أخرى عنها.

مدرسة المغار الابتدائية "ج" تلغي مسيرة عيد الاضحى
وأفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن مدرسة المغار الابتدائية "ج" أعلنت عن إلغاء مسيرة عيد الاضحى حزناً على الشاب أيمن قزل رحمة الله عليه وتعلن حدادها مُلغية مسيرة عيد الاضحى التي كان من المقرر اقامتها يوم غد السبت 13.11.2010. كما وتقدم التعازي لآل قزل خاصة واهالي القرية عامة على فقدان شاب من خيرة الشباب , جعل الله مثواه الجنة رحمة الله عليه.

يهودا ممان: الحديث يدور حول حادث طرق وليس عملية ارهابية او على خلفية قومية
وقال يهودا ممان - الناطق بلسان شرطة الشمال:"ان الحديث يدور حول حادث طرق فحسب، بعيداً عن كل الاحتمالات ان يكون على خلفية قومية، او /عملية/- اياً كانت، داعياً جمهور المواطنين للتروي والتصرف بحكمة وعقلانية". واضاف: ان سائق الشاحنة يهودي القومية، وان الشرطة اعتقلته للتحقيق".

الشرطة: حادث الدهس كان متعمداً والتحقيقات مازالت جارية
وأكد مصادر في الشرطة ان التحقيقات الاولية تشير الى ان حادث الدهس كان متعمداً، الا ان المحققين لم يتوصلوا بعد الى اسبابه وخلفيته، في الوقت الذي مازالت في التحقيقات جارية.

عيران شاكيد: مصرع شاب واصابة ثلاثة بجراح حرجة وشابين متوسطة وآخرين بجراح طفيفة
وذكر عيران شاكيد - الناطق بلسان شرطة الجليل في بيان آخر له ان الحادث تسبب بمصرع شاب كان على محطة الباص، واصابة ثلاثة آخرين بجراح خطيرة فيما وصفت حالتهم على انها حرجة، الى جانب اثنين بجراح متوسطة وسبعة آخرين بصورة طفيفة - بحسب البيان.

"الشاباك قتل ابني"
من جهة اخرى ذكرت الشرطة ان سائق الشاحنة قام بدهس المتواجدين على المحطة، ومن بينهم ثلاثة جنود، وشرطي، ومواطنين، بشكل متعمد، مدعياً خلال التحقيق معه انه قام بفعلته هذه كعمل انتقامي من جهاز الامن العام، والشرطة الاسرائيلية التي قتلت ابنه على حد تعبيره.
وردت الشرطة على ادعاءات السائق المشتبه فيه، ان لديه ولدين وهما على قيد الحياة، وحتى الآن لم يتمكن المحققون من التوصل الى استنتاجات حول حقيقة اقواله.
اما شمعون كورن، قائد شرطة الشمال، فألقى مهمة التحقيق على وحدة خاصة في الشرطة.

محامي المشتبه فيه: موكلي عاش طفولة ليست هينة ولديه مشاكل نفسية
وقال الموكلان بالدفاع عن المشتبه فيه بحادث الدهس، المحامي زيف جلعاد، والمحامية رينات جلعاد، ان المشتبه فيه بحالة نفسية صعبة للغاية، حتى انه استصعب الاتصال فينا".
وتابعا: الشرطة تفحص حالياً امكانية انه قاد شاحنته وهو ثمل (تحت تأثير الكحول)، غير انه عاش طفولة ليست هينة أبداً، فوالداه كانا يعانيان من مشاكل في النطق والسمع، واحد أبنائه يعاني مشكلة التوحد، ونحن نأمل ان يأمر القاضي غداً بإرساله الى فحص نفسي كي نتمكن من الحصول على معلومات اضافية منه عن ساعة وقوع الحادث، مع العلم اننا حتى الآن لم نفهم ماذا حل به، ودعاه للقيام بفعلته هذه.


المشتبه فيه جبريئيل حين













مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
249400.94
BTC
0.51
CNY