الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

مدرسة عين السهلة الجماهيرية تحتفل بعيد الأضحى وموسم الزيت والزيتون

كل العرب
نُشر: 11/11/10 15:43,  حُتلن: 08:05

عوني الشحبري الساحر قام بعرض مميز لأعمال الإبداع وخفة اليد الذي لاقى تجاوبا كبيرا من الطلاب بالإضافة إلى تفعيلهم بنشاطات ترفيهية وموسيقية

جو من البهجة والفائدة والمشاركة الفعالة توج فعاليات مدرسة عين السهلة الجماهيرية بمناسبة موسم الزيت والزيتون وموسم الحج وعيد الأضحى وذلك ضمن برنامج مميز تضمن فعاليات داخل الصفوف وفعاليات مدرسية شاملة.

 عمل على تخطيط المشاريع ومتابعة تنفيذها المربي بدر جهجاه مركز الفعاليات الاجتماعية في المدرسة بالتعاون مع مربي الصفوف ومعلمي المدرسة وبهذا يقول جهجاه: "فعاليات الزيت والزيتون كانت يوم الأربعاء، تضمن البرنامج العديد من الفعاليات التي تثري معلومات الطالب في هذا المجال مما يزيد من تمسكه بتراثه وبشجرة الزيتون رمز الصمود والبركة".

محطات قص وتلصيق
شمل البرنامج محطة للأناشيد الموسمية مع جوقة المدرسة بإدارة المعلم أحمد كبها، محطة مشاهدة عارضة محوسبة معلوماتية بالصوت والصورة قامت على تحضيرها وعرضها أمام الطلاب الطالبة قمر إياد من الصف التاسع، محطة تحضير مسبحة أو عقد أو علاقة مفاتيح من عجم الزيتون، محطة كتابة على قطع خشبية من أغصان الزيتون، محطات قص وتلصيق لمنتوجات الزيتون وأوراق عمل متنوعة، عملت مربيات الصفوف على عرض أعمال الطلاب في الزوايا المدرسية وأشكر لهن تعاونهن ومتابعتهن للمشروع  كما استمتع الطلاب بوجبة فطور جماعية وصحية عبارة عن مأكولات شعبية يستعمل بها الزيت من تحضير الأمهات المشاركات.

محاضرات دينية
الاستعدادات لموسم الحج وعيد الأضحى تضفي بهجة وتعاون في أرجاء المدرسة، حيث اهتم معلمو التربية الدينية في المدرسة بتقديم محاضرات دينية للطلاب حول الموضوع، تخصيص زوايا مدرسية تبين مناسك الحج وفضله على العباد، وقفة صباحية دينية في طابور الصباح، كما قاما المعلمين وجدي كبها وأمين كبها بتحضير مسابقة دينية للطلاب وتوزيعها على بيوت البلدة للاحتفال بعيد الأضحى.

اعمال الابداع
 استقبلت المدرسة الساحر عوني الشحبري بعرض مميز لأعمال الإبداع وخفة اليد الذي لاقى تجاوبا كبيرا من الطلاب بالإضافة إلى تفعيل طلاب المدرسة بنشاطات ترفيهية وموسيقية في إطار الفرصة الفعالة . تكمل المدرسة احتفالاتها بعيد الأضحى يوم الأحد وذلك بحفل مدرسي يشمل فقرات دينية وترفيهية وتوزيع جوائز للفائزين في مسابقة الحج وعيد الأضحى.

الأعمال والمشاريع المميزة
مديرة المدرسة، المربية سحر بدران تقف من وراء مشاريع المدرسة وتشارك طاقم المعلمين بالتخطيط والتنفيذ والمتابعة بهدف الاستمرار بتقديم الأعمال والمشاريع المميزة لطلابنا. تؤكد بدران أن نجاح المدرسة في تحقيق أهدافها وأولوياتها التعليمية والتربوية هو ثمرة تعاون بين إدارة المدرسة والهيئة التدريسية وأهالي الطلاب. 


 

مقالات متعلقة