الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 06:02

خبراء الميلان يعيدونه إلى سكة الانتصارات بفوز صعب على باري

كل العرب
نُشر: 07/11/10 18:54,  حُتلن: 19:03

الميلان في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الصّدارة

أثبت الذهب العتيق في ميلان أهميته مرّة أخرى وتمكّن لاعبوه الأحمر والأسود الخبراء من حسم مباراتهم مع باري بثلاثة أهداف لهدفين بعض أن أضاعوا سيلاً من الفرص وذلك في المباراة التي استضافها ملعب سان نيكولا في مدينة باري .
سجّل أهداف ميلان القائد العائد أمبروزيني في الدقيقة الرابعة وفلاميني في الدقيقة 31 وألكسند باتو في الدقيقة 72 ولباري كوتزوف في الدقيقة 64 وباريتو في الدقيقة 90. 


دخل الميلان المباراة بتشكيلة جلّها من الخبرة وكان المفاجئ فيها عدم البدء بإنزاغي كما كانت التوقعات وإراحة رونالدينيو وباتو بيرلو وقد استطاع ضرب حصاراً مبكّراً على الضيوف ترجمه إلى هدف مبكّر عن طريق القائد أمبروزيني إثر كرة مرفوعة بالمسطرة من سيدورف الذي لعب وراء المهاجمين .
بعدها بدأ الميلان أداءه التكتيكي والاقتصادي معتمداً على انطلاق باري نحو الأمام وكاد أن يلسعه بأكثر من مناسبة عن طريق المتحرك روبينيو الذي كان في وضع مناسب للتسجيل مرّتين لكن التهديف جاء بقدم فلاميني بعد صناعة من إبرا ليثبت الميلان خصمه بهدف ثانٍ.
حاول بعدها الضيوف تقليص الفارق فهاجموا بضراورة وأضاعوا هدفاً من حالة انفراد وطالبوا بركلة جزاء بعد تدخل عنيف من أبياتي لكن الحكم لم يحتسب شيئاً ولينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل لاشيء .



على عكس المتوقع استسلم باري في الشوط الثاني لسيطرة الميلان الذي بدأ بإهدار الفرص السهلة الواحدة عبر إبراهيموفيتش وروبينيو مهدراً فوزاً تاريخياً ليعاقبه لاعبه السابق كوتزوف بهدف وضع العملاق الإيطالي في الخانة الضيفة ويبدأ باري عملية الضغط القوي بغية تحقيق التعادل لكن الميلان تمكّن من استيعابه وتحجميه ليتمكّن البديل باتو من تسجيل الهدف الثالث من أول كرة يستلمها ليعلن التقدم بثلاثة أهداف لهدف .
استمر السيناريو نفسه بعد الهدف دفاع خارج التغطية من باري وإهدار للفرص السهلة من الميلان ليعيد باري معاقبة غريمه بهدف قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة هدد الانتصار الذي كان في الجيب لكن خبرة الميلان حسمت الموقف لتنتهي المباراة بفوز صعب لكن غالي وضع الميلان في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الصّدارة .

مقالات متعلقة

Got