الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

ابتدائية الحكيم كفرقرع تبدع في احياء يوم الزيت والزيتون

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 07/11/10 22:11,  حُتلن: 22:26

منح الفرصة للطلاب عيش روعة الاحداث والتراث والحضارة العربية العريقة

ضمن الفعاليات اللامنهجية التي تنظمها مدرسة الحكيم الابتدائية كفرقرع، نظمت المدرسة فعالية "الزيت والزيتون" بمناسبة حلول موسم قطف الزيتون. وقد شارك بها طلاب المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية اضافة الى عدد كبير من أهالي الطلاب واحفادهم .

 

نشاطات تربوية وترفيهية
تخلل البرنامج نشاطات تربوية وترفيهية مختلفة منها، قطف الزيتون وكبس الثمار، اعداد مأكولات عربية شعبية بزيت الزيتون كـ "المناقيش" والتبولة والمجدرة، كذلك المنتوجات التقليدية الخاصة كالحلوى والمرطبات والمأكولات العربية التقليدية . هذا وتوجت الفعالية ببرنامج احتفالي شمل مجموعة من الفقرات والعرس العربي التقليدي والغناء الفلوكلوري والذي ساهم في توعية وتثقيف الطلاب للعادات والتقاليد والتاريخ والحضارة الخاصة بالمجتمع العربي .

التمسك بالأرض
وفي الكلمة التي ألقتها مديرة المدرسة المربية مهدية زحالقة في الحفل الاختتامي للفعالية شددت على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات خاصة في المناسبات التي تعود للتراث، حيث وضحت للطلاب أهمية التمسك بالأرض، واختتمت حديثها بالشكر الجزيل لأعضاء الهيئة التدريسية وأهالي الطلاب وكل من ساهم في انجاح هذه الفعالية والتي تنتدرج ضمن برنامج حافل من الفعاليات اللامنهجية التي ستنظمها المدرسة في مختلف المناسبات والاحداث وذلك لمنح الفرصة للطلاب عيش روعة الاحداث والتراث والحضارة العربية العريقة .
 






















مقالات متعلقة