الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:01

إيمانويل بوتي مُخاطباً الفيفا: كفى ...كأس العالم من حق العرب

كل العرب
نُشر: 07/11/10 21:16,  حُتلن: 11:13

الفيفا سيعلن في الثاني من شهر ديسمبر المقبل عن الدولتين الفائزتين بحقوق تنظيم بطولتي مونديال عام 2018 و 2022 وذلك بمقره في مدينة زيوريخ السويسرية

أكد لاعب كرة القدم الفرنسي المُعتزل إيمانويل بوتي الفائز مع منتخب الديوك بلقب مونديال 1998 على حساب البرازيل القدرة الكبيرة لدولة قطر على الفوز بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 وذلك للمرة الأولى في تاريخ منطقة الشرق الأوسط .



وقال لاعب موناكو وبرشلونة الإسباني وآرسنال وتشيلسي الإنجليزيين السابق في تصريحات صحفية على هامش حشد التأييد الذي ناله ملف نجمة الخليج في العاصمة باريس وسط حضور عدد كبير من نجوم الرياضة العالمية: " قرارات الاتحاد الدولي للعبة يجب إن تكون منسجمة ، فبعد أن أسند تنظيم النسخة الأخيرة لجنوب أفريقيا يجب أن ينال العالم العربي هذا الشرف الذي ينتظره بشوق منذ زمن طويل للغاية ". وسيعلن الفيفا في الثاني من شهر ديسمبر المقبل عن الدولتين الفائزتين بحقوق تنظيم بطولتي مونديال عام 2018 و 2022 وذلك بمقره في مدينة زيوريخ السويسرية .



وفي نهاية حديثه أشار بوتي / 40 عاماً / إلى أن قطر لديها من الإمكانيات التي تسمح لها بتنظيم العرس الكروي العالمي من حيث البنية الأساسية كالمطارات والفنادق ، مُعتقداً أن الفرصة تعتبر مواتية . أما المدرب الفرنسي الشهير السيد ميشال إيدالجو الذي منح بلاده أول لقب قاري اوروبي عام 1984 فقد تحدث عن الملف القطري بقوله:" لمَ لا؟؟؟ قطر إذا كان هناك متسع من الوقت والتنظيم ، أقول إن إختيار قطر أمر يعتبر جيد خصوصاً أنه إذا توفرت الإرادة والعزيمة والإصرار في تحقيق النجاح ". من جانبه أعرب السباح الفرنسي فيليب كروازن عن تفاؤله بملف قطر 2022 ، واعتبر الدوحة منطقة واعدة ومنفتحة على العالم ، ويظن بإن إسناد التنظيم لها سيعطي صورة جميلة جداً للبطولة .

مقالات متعلقة

Got