الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

اختتام مهرجان الزيت والزيتون بمشاركة الزوار وطلاب المدارس في شفاعمرو

كل العرب-الناصرة
نُشر: 07/11/10 10:07,  حُتلن: 08:58

كارم صبح شكر كل من عمل على انجاح المهرجان خلال ايامه وشكر المرشد الأستاذ رافع ابو ريا وبلدية شفاعمرو والمرشدين والمدارس

اختتم مهرجان الزيت والزيتون الذي نظمه المركز الثقافي البلدي وبلدية شفاعمرو، حيث استقطب المهرجان خلال ايام المهرجان المئات من الزوار اليهود من القدس وتل ابيب ورمات غان ونتانيا وحيفا ونهريا ومن المناطق المجاورة، كما شارك عشرات طلاب المدارس.

 خيمة تراثية
وكان مدير المركز الثقافي البلدي كارم صبح قد استقبل الزوار في اليوم الثاني في المركز ومن ثم الى بلدية شفاعمرو، بعدها انطلق المشاركون في جولة سياحية من خلال السوق القديم وكنيس اليهود والكنيسة والمسجد واماكن اثرية عديدة، برفقة مرشد الاثار الأستاذ رافع ابو يريا والمشرف على المهرجان الأستاذ محمود صبح وعدد من المرشدين فراس حلاحله جريس فرهود ومحمود حمودي وانوار القط ، والمركز الإعلامي حسين الشاعر.
وكان في استقبالهم في القلعة خيمة تراثية حيث استمتعوا بكيفية عملية درس الزيتون على الطريقة القديمة، وتذوقوا خبز الطابون بالزعتر واللبنة.

النسيج الإجتماعي
ثم التقى رئيس بلدية شفاعمرو السيد ناهض خازم بالمشاركين في الجولة الصباحية، حيث رحب بالضيوف من مختلف البلاد وشرح عن شفاعمرو وموقعها الإستراتيجي والتاريخي، والنسيج الإجتماعي فيها، وكيفية الحفاظ على الأماكن الدينية ومنها كنيس اليهود، واكد خلال حديثه كيفية تم تقليل نسبة العنف، وان شفاعمرو من انظف المدن والقرى في المنطقة، واشار لأهمية انعقاد مثل هذه الفعاليات التي من شأنها ان تساعد على العيش المشترك.
ثم شاهد الجميع فقرة فنية توجتها فرقة القلعة الشفاعمرية التابعة للمركز الثقافي، بعدها واصل الجميع الجولة السياحية وتوجهوا للعديد من المطاعم وغيرها.
هذا وشكر مدير المركز الثقافي البلدي الأستاذ كارم صبح كل من عمل على انجاح المهرجان خلال ايامه وشكر المرشد الأستاذ رافع ابو ريا وبلدية شفاعمرو والمرشدين والمدارس التي شاركت، وتمنى ان يكون الموسم القادم ايام أكثر وبمشاركة قطرية ليتحول المهرجان المركزي في شفاعمرو.


 

مقالات متعلقة