الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 11:01

إقرأ جامعة تل أبيب نحو انطلاقة أفضل بالأكاديمية

كل العرب
نُشر: 06/11/10 13:31,  حُتلن: 13:45

الدكتور هشام أبو ريا تطرق للعقبات التي تواجه الطلاب في السنة الأولى

نحو انطلاقة أفضل عنوان الندوة التي عقدتها كتلة اقرأ تل الربيع كانطلاقة لها في أولى فعالياتها للعام الدراسي الجديد، خصت بها طلاب السنة الأولى كترحيب بهم ولغرس الطموح في نفوسهم نحو انطلاقة جامعية تتميز بالتفوق.

واقع الطلاب الحالي
استقبل كادر اقرأ وفود الطلاب والطالبات بوجوه متفائلة وابتسامة مشرقة مما أضفى جوا حميميا.
وافتتحت الندوة بتلاوة عطرة وصوت شجي للطالب بلال حجازي، ثم كان اللقاء الأول مع المحاضر في جامعة تل أبيب الدكتور هشام أبو ريا الذي أبدع في ملامسة واقع الطلاب الحالي في الجامعات حيث تطرق للعقبات التي تواجه الطلاب في السنة الأولى خاصة وللطلاب في المسيرة الجامعية بشكل عام مع طرح التحديات وكيفية مواجهة هذه العقبات والتغلب عليها.وكان التميز بنصائحه وتوجيهاته بارزا مما زود نفوس الطلاب بالثقة العالية والهمة المتوقدة،وقد شدد في محاضرته على أهمية الإيمان بعقائدنا والتمسك بها وعلى أهمية تنظيم الوقت في حياة الطالب الجامعي والاهتمام بكل المجالات بعد أولوية التعليم ما بين العبادة والرياضة والتغذية السليمة وغيرها .

تنظيم الأمور المالية
ثم كان اللقاء الثاني المتميز الذي تطرق إلى تنظيم الأمور المالية في حياة الطالب الجامعي ،كون الكثير من الطلاب يجدون صعوبة في التأقلم مع الحياة الجامعية ومتطلباتها المالية،وقد أبدع الأستاذ غسان صالح من جمعية اعمار خلال محاضرته "الإدارة المالية" في توجيه أفكار الطلاب إلى منطق الحرص والتفكير بالمستقبل وتحديد أهداف واقعية وأهمية برمجة العقول على أساس الحاجة لا الرغبة بغية التميز والتألق.

الانفعال الإيجابي
وكان الانفعال الإيجابي والراحة النفسية بادية على وجوه الطلاب من خلال تعبيرهم في الاستفادة الكبيرة التي اكتسبوها خلال هذا اللقاء.
أما الأخوات قد تميزن بتوزيع مطويات مزينة على الطلاب والطالبات حوت جملا تشجيعية متنوعة للطلاب والطالبات كهدية من اقرأ مثل:" اتكل على الله وحده,فمن كان أسير الله كان حراً", "الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل اجمعها وابن بها سلما تصعد به نحو النجاح"..

مقالات متعلقة