الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

المستقبل الابتدائية في كفرقرع بفعالية الزيت والزيتون

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 06/11/10 09:07,  حُتلن: 13:50

 الفعاليات توجت بوجبة غداء مشتركة من اكلات شعبية خصائصها من اطياب الزيت والزيتون حيث عبر الطلاب عن سعادتهم

ضمن الفعاليات التربوية السنوية ومن اجل تذويت المعلومات لطلاب المدرسة والاطلاع على كل ما يخص موسم الزيت والزيتون وعن حياة الأجداد في الماضي, نظمت مدرسة المستقبل الابتدائية في كفرقرع زيارة لمتنزه الاحلام شارك فيها جميع طلاب المدرسة والطاقم التدريسي حيث باشروا بتنفيذ فعاليات متنوعة تتعلق بموسم الزيتون من خلال الاشتراك بثمانية محطات لفعاليات مختلفة شملت الركوب في الجرار الزراعي، عصر الزيتون بطريقة حجر البد، حكواتي، الاشغال اليدوية، العاب منتفخة، محطة موسيقى، القوارب المائية وخبز ومناقيش.

كما وتعرف الطلاب من خلال الزيارة على طريقة قطف الزيتون، عصر الزيتون في المعصرة القديمة، كبس الزيتون وصنع الصابون والعطور وشملت ايضاً على أوراق عمل وفعاليات حول الموضوع.

تراثنا الأصيل
مديرة المدرسة المربية منتهى مصاروة اشادت بدور المعلمين والمرشدين في متنزة الاحلام على تنظيم هذا اليوم الذي من شأنه تشجيع الطلاب على التمسك بتراثنا الأصيل وخاصة شجرة الزيتون التي هي أحد رموز التراث الأصيل.

رعاية وعناية
و قالت:” ان شجرة الزيتون مثلها مثل عملية التعليم تحتاج إلى الرعاية والعناية منذ الصغر حتى تعطي ثمارها في الكبر وهكذا التعليم فالاثنان يعطيان الثمار الصالحة للمجتمع كي يستمر في العيش والتقدم”.

وفي الختام توجت الفعاليات بوجبة غداء مشتركة من اكلات شعبية خصائصها من اطياب الزيت والزيتون حيث عبر الطلاب عن سعادتهم

مقالات متعلقة