الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:01

ليفني: لاتوجد في اسرائيل قيادة والحل الأنسب اتفاق نهائي مع الفلسطينيين

كل العرب
نُشر: 05/11/10 18:37,  حُتلن: 14:40

تسيفي ليفني: 

لا يعقل ان يستمر نتنياهو باللعب بكافة الكرات في الهواء لانه في النهاية سوف تسقط هذه الكرات على رؤوسنا

نتنياهو مستمر في سياسته التي يحاول ارضاء الجميع من خلالها، وهذه السياسة لايمكن ان تصل الى مرحلة اتخاذ القرار

شنت زعيمة المعارضة تسيفي ليفني، هجوما شديدا على الحكومة الاسرائيلية، وعلى رئيسها بنيامين نتنياهو ، معتبره انه لايوجد اليوم في اسرائيل قيادة قادرة على اتخاذ القرار ، واذا استمر نتنياهو يراوح في المكان فان الاخرين سوف يتخذون القرارات بدلا من القيادة الاسرائيلية، ليس فقط في الجوانب السياسية وانما في الجوانب الداخلية ايضا . وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" الجمعة فقد جاءت تصريحات ليفني في المؤتمر السنوي لجمعية الزراعيين المهنيين في اسرائيل ، حيث اكدت انه اذا لم تقوم اسرائيل باتخاذ مصيرها بيدها فان الاخرين سيقررون عنا ، وهذا صحيح في الجوانب السياسية وكذلك في الشأن الداخلي ايضا .

نتنياهو يهاتف ليفني ويدرس إدراج كاديما بالإئتلاف في حال انسحاب حزب العمل
من اليمين: نتنياهو وليفني

واضافت ليفني لايوجد اليوم قيادة في اسرائيل تهتم في اتخاذ القرارات المصيرية، ونتنياهو مستمر في سياسته التي يحاول ارضاء الجميع من خلالها ، وهذه السياسة لايمكن ان تصل الى مرحلة اتخاذ القرار ، ولا يعقل ان يستمر نتنياهو باللعب بكافة الكرات في الهواء لانه في النهاية سوف تسقط هذه الكرات على رؤوسنا .

الموقف الامريكي
وتطرقت ايضا للموقف الامريكي تجاه وقف البناء في المستوطنات ، والطلب الامريكي بتمديد تجميد الاستيطان لشهرين ما المانع بذلك ؟ ام الحفاظ على الائتلاف الحكومي الحالي اهم لنتنياهو ؟ ليقف اليوم امام الادارة الامريكية ويمس في المصالح الاستراتيجية الاسرائيلية مع الولايات المتحدة الامريكية .

اتفاق نهائي مع الجانب الفلسطيني
واشارت الى المفاوضات مع الجانب الفلسطيني حيث اكدت " ان المصلحة الاساسية لاسرائيل التوصل الى اتفاق نهائي مع الجانب الفلسطيني ، وان مرور الوقت دون التوصل الى هذا الاتفاق يضر بالمصالح الاستراتيجية الاسرائيلية ، ذلك انه مع مرور الوقت فان المطروح على الجانب الاسرائيلي سيكون اصعب من الذي تم رفضه سابقا في اسرائيل ، لذلك يجب اتخاذ القرار في الوقت المناسب وعدم الاستمرار في سياسة المراوحة في المكان لان مرور الوقت ليس في مصلحة اسرائيل ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
216143.87
BTC
0.52
CNY