الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 21:01

جمعية البير تنظم يوما دراسيا في مدرسة عرعرة الثانوية حول بر الوالدين

كل العرب -الناصرة
نُشر: 05/11/10 08:59,  حُتلن: 08:57

الشيخ عماد يونس تحدث عن أهمية بر الوالدين، العلاقة بين الآباء والأبناء والعقاب الذي يناله العاق لوالديه

إبراهيم حجازي الأخصائي النفسي تطرق للفهم الخاطئ لمرحلة المراهقة مقارنة بمرحلة البلوغ والتكليف من المنظور الإسلامي، حيث ينظر الإسلام لهذه المرحلة على أنها مرحلة بناء وتنمية حقيقية أساسية

تم بعون الله وبحمده إقامة يوم دراسي حول موضوع بر الوالدين في المدرسة الثانوية عرعرة (المثلث). وقد قام على هذا اليوم الدراسي مجموعة من نساء الخطاف التي تنشط من خلال جمعية ألبير، حيث شارك في اليوم الدراسي العديد من طلاب المدرسة الثانوية ومعلميهم. افتتح اليوم الدراسي مدير المدرسة الأستاذ خضر عقل بكلمةٍ شكر فيها القائمات على هذا اليوم وتحدث عن أهمية إقامة مثل هذه الأيام الدراسية.

تخلل اليوم الدراسي محاضرة للشيخ عماد يونس تحدث فيها عن أهمية بر الوالدين، العلاقة بين الآباء والأبناء والعقاب الذي يناله العاق لوالديه. اختتم اليوم الدراسية إبراهيم حجازي الأخصائي النفسي ورئيس مؤسسة القلم الأكاديمية بمحاضرة حول التخطيط السليم للمستقبل في مرحلة النضوج.

مرحلة بناء وتنمية حقيقية
كما وتطرق للفهم الخاطئ لمرحلة المراهقة مقارنة بمرحلة البلوغ والتكليف من المنظور الإسلامي، حيث ينظر الإسلام لهذه المرحلة على أنها مرحلة بناء وتنمية حقيقية أساسية في حياة الإنسان وليست بالضرورة مرحلة اضطراب وقلق وإزعاج ومشاحنات كما يظنها ويعرفها البعض. كما وعرض حجازي مشاهد قرآنية رائعة والتي تصور عملية تربية الأبناء والعلاقة بين الأهالي والأبناء والحوار بينهم بأجمل الصور والمعاني الراقية.

مقالات متعلقة