الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 11:01

اهرونوفيتش يأمر الشرطة بوضع عيلوط على رأس سلم الأولويات لصد العنف

أنور أمارة -
نُشر: 04/11/10 22:40,  حُتلن: 09:38

الوزير يتسحاق أهرونوفيتش

 اطلب من قائد شرطة الشمال أن يضع بلدة عيلوط على سلم الأولويات لحل جميع المشاكل ووضع جميع الإمكانيات في سبيل حل هذه المشاكل

رئيس المجلس حسن أبو راس

الوضع لم يعد يطاق والمواطنون في حالة خوف من ان تحصل كارثة وان يقتل احد ابنائهم لأننا لا نعرف إلى متى سيستمر هذا الأمر

في زيارة تفقدية لوزير الأمن الداخلي "يتسحاق اهرونوفيتش" للمنطقة ، قام مساء يوم الخميس بزيارة المجلس المحلي في قرية عيلوط حيث كان باستقباله رئيس المجلس المحلي حسن صبري ابو راس واعضاء المجلس ومجموعة من وجهاء القرية وممثلين عن المؤسسات فيها .


الوزير وبمرافقة قائد شرطة لواء الشمال شمعون كورين ونائبه زوهر دفير ونائب قائد شرطة المروج دافيد بن عطية ونائب قائد شرطة الناصرة وقائد الشرطة الجماهيرية في عيلوط رابين عمران , والعديد من قادة الشرطة في الشمال بدا جولته من المنطقة الصناعية التي تتواجد على مدخل البلدة والتي تتعرض يوميا إلى إطلاق النار وتخريب في الممتلكات ويتم فيها ايضاً تبادل الأسلحة ومن ثم انتقل إلى منزل محاسب مجلس محلي عيلوط صبري أبو راس والذي تعرض بيته إلى إطلاق نار قبل أسبوع لم يعرف مصدره حتى ألان ,الوزير تفقد الإضرار التي حصلت جراء الرصاص الذي اخترق جدار المنزل وتحدث أيضا مع المحاسب الذي شرح له كيف تم إطلاق النار عليه مع انه ليس له أعداء أو مشاكل مع أي شخص كان .

حالة خوف وترقب كارثة في عيلوط
بعد ذلك عقدت جلسة داخل المجلس المحلي مع الوزير يتسحاق اهرونوفيتش وبمشاركة المجلس المحلي حسن صبري، بدأ الجلسة رئيس المجلس حسن أبو راس قائلا:" أن ما يجري يوميا في قرية عيلوط هو أمر خطير جدا فالأمر لم يعد يطاق والمواطنون في حالة خوف من ان تحصل كارثة وان يقتل احد ابنائهم لأننا لا نعرف إلى متى سيستمر هذا الأمر الذي بدا منذ مدة طويلة حتى ألان لم تستطع الشرطة فعل أي شيء في سبيل وقف انتشار الأسلحة داخل البلدة ".
وأضاف:" الأطفال يعالجون نفسيا جراء الخوف من إطلاق النار على المنازل وفي الهواء وتأتي الشرطة وتقوم بالتفتيش لكن دون جدوى ودون العثور على أي شيء ".
وأضاف :" نحن في عيلوط قمنا باجتماعات عديدة مع المواطنين لكن دون جدوى ايضاً وعدا عن المشاكل التي تحدث يوميا بين الطلاب داخل المدارس فكل هذا يؤثر سلبا على بلدة عيلوط وسكانها ومستقبلها وتطورها".
وطالب رئيس المجلس الوزير اهرانوفيش الإسراع في قطع دابر هذه المشاكل والعمل على وقف انتشار الأسلحة والاهتمام في الموضوع والعمل على تركيب كاميرات مراقبة داخل البلدة كذلك العمل على إدخال دوريات شرطة يوميا ".
قائد شرطة الشمال شمعون كورين قال :" نحن على إطلاع دائم على كل ما يجري هنا ونحن نعمل كل ما بوسعنا لوقف هذه الظواهر وخاصة إطلاق النار في الأفراح والتي تتسبب في إصابة الأبرياء ونحن نطلب من الأهالي التعاون والعمل حسب القانون والإبلاغ عن كل شيء يعرفون انه مخالف للقانون ".

اهرونوفيتش: لا نستطيع أن نوقف العنف بيوم أو يومين
الوزير يتسحاق اهرونوفيتش قال :" أن ما يجري في عيلوط هو أمر مؤلم إطلاق النار وانتشار الأسلحة هو أمر خطير جدا وهذا الأمر ليس في عيلوط فقط إنما في كل الوسط العربي نحن لا نستطيع وقف كل هذا في يوم او يومين او في ضغطة زر كذلك لا نؤجل كل هذا ونعمل على حل كل هذه المشاكل وانأ سعيد بالاستماع إليكم والاطلاع على المشاكل التي تجري في بلدة عيلوط وهذا يدل إنكم لا تريدون لهذا الأمر أن يحصل وان يتطور إلى أمور اخطر ".
وأضاف :" يجب على المواطنين مساعدتنا في حل كل هذه المشاكل وعدم الصمت على كل ما يحصل لأنكم ستخسرون الكثير فالمشكلة لا يمكن أن تنتهي في يوم ونحن دائما نعمل كل ما بوسعنا لكن لا نرى تجاوبا من قبل المواطنين فهم لا يرغبون في التعامل مع الشرطة ".
واختتم الوزير اهرانوفيتش حديثه :" اطلب من قائد شرطة الشمال أن يضع بلدة عيلوط على رأس سلم الأولويات لحل جميع المشاكل ووضع جميع الإمكانيات في سبيل حل هذه المشاكل وأنا أثق انه يستطيع فعل هذا لكن أن لم تقوموا بدعمنا لن نستطيع فعل أي شي".



























































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
240262.35
BTC
0.52
CNY