الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 17:02

أسبوع مكافحة العنف و ظاهرة تعاطي الكحول

كل العرب-الناصرة
نُشر: 07/11/10 10:53,  حُتلن: 08:56

عرض فيلم من إعداد وتقديم طلاب المدرسة حول ظاهرة العنف وشرب الكحول مما أثار إعجاب الأهالي والمدرسة الّذين أثنوا على المضامين الّتي عرضت

نظمت مدرسة المسار أسبوعأ شمل فعاليات تربويّة وفنيّة مكثّفة من تاريخ 25.10.10 حتى 28.10.10 من أجل معالجة تخفيف ظاهرة العنف في المدرسة والمجتمع إجمالا. فعّاليّات اليوم جرت بإشراف المستشارة التربوية مارلين داهود ومركز التربية الاجتماعية اشرف حبيب الله ،وبدعم كامل ومرافقة من المديرة أميمة قدور، وطاقم المدرسة المميز.



فيلم حول العنف والكحول
وقد شمل آليوم الأول محاضرة توعية وإرشاد من المحقق في قسم الشبيبة، شرطة حيفا "روني أبو ركن" حول العنف كظاهرة، مع تقديم نصائح لتفاديها. يضاف لذلك فقد تمّ تقديم عرض لمقاطع مختارة من فيلم حول العنف والكحول بين الشبيبة في إسرائيل.
أليوم الثاني شمل فعاليات حيوية، رياضية على سبيل المثال لثقديم أساليب في طرق الترفيه عن النفس للتحلل من الضغوطات اليوميّة من خلال رقص الكبويرا البرازيلي.أدار هذه الفعالية المدرب علي سليمان، وقد لاقت تفاعلا ملفتا من الطلاب وعموم الحضور. أنهى الطلاب آليوم بورشة عمل إبداعية للوحات كتب عليها آيات من القران والكتاب المقدس.

توعية وإرشاد
أما اليوم الثالث فقد شمل محاضرات توعية وإرشاد من ضابطة سلوك الاحداث السيدة" رئيفة حكروس". وقد عرضت إلى وسائل نوعيّة في مساعدة الطلاب الذين يواجهون قضايا جنائيّة على خلفيّة إشكاليّات سلوكية وبموجبها. انتهى القسم الثاني من اليوم بلقاءات وفعاليات قدّمها العامل الاجتماعي "مسعد عطاالله" حول ظاهرة شرب الكحول وما تسببه من أضرار.
ختمت الفعّاليّات محاضرة توعية دينية بمشاركة الشيخ" رشاد ابو الهيجا"
وقداسة الاب "اغابيوس سعدي" حول وسائل التعامل مع العنف والضغوطات الاجتماعية مركّزين على الجانب الديني والروحاني. وفي اللقاء التّلخيصي تمّ فتح باب الأسئلة والاستشارة والحوار البناء بين الطلاب والأهالي ورجال الدين. والمفاجأة الّتي انطوى عليها اليوم عرض لفيلم من إعداد وتقديم طلاب المدرسة حول ظاهرة العنف وشرب الكحول مما أثار إعجاب الأهالي والمدرسة الّذين أثنوا على المضامين الّتي عرضت.
 

مقالات متعلقة