الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

برنامج فنجان قهوة يطلق حملة ضد العنف، إيمان القاسم: من واجبنا ان نفعل شيئاً

كل العرب
نُشر: 05/11/10 13:59,  حُتلن: 18:23

برنامج فنجان قهوة يذاع ايام الجمعة من كل اسبوع بعد اخبار التاسعة والنصف صباحا وهو من اعداد وتقديم ايمان القاسم سليمان وانتاج ريتا تيودوري

إيمان القاسم:

مكافحة العنف تستوجب حملة قطرية واسعة تتكاتف فيها جميع الجهات من مربّين ومرشدين ، وصحوة لدى جميع شرائح المجتمع قبل ان يقضي علينا هذا العنف ويدمرنا

في أعقاب مظاهر العنف الاخذة في التفشي في مجتمعنا، تقرر تخصيص برنامج " فنجان قهوة " المذاع في صوت اسرائيل، طوال شهر تشرين الثاني لموضوع العنف وسبل مكافحته.
وتقول الإعلامية إيمان القاسم المبادرة لهذة الفكرة : ان مكافحة العنف تستوجب حملة قطرية واسعة تتكاتف فيها جميع الجهات من مربّين ومرشدين ، وصحوة لدى جميع شرائح المجتمع قبل ان يقضي علينا هذا العنف ويدمرنا. ومن منطلق قلقنا على هذا المجتمع رأينا من واجبنا ان نفعل شيئاً لنحرك الهمم ولتصحو الضمائر ولنتعاون " معاً .. ضد العنف " . عسانا ننجح في إنقاذ الضحية التالية لما نشهده من إطلاق نار وقتل والوسائل المختلفة لممارسة العنف .


ياسر عطيلة

ولقد تمت صياغة وثيقة خاصة بهذه الحملة بمساعدة البروفيسور عزيز حيدر، الدكتور توفيق ابو نصرة، السيد أكرم سرور، والإعلامية شوقية عروق منصور، حيث وضعت نقاط للإلتزام الذاتي من قبل كل من يقرأها ليساهم في الحملة الواسعة التي ستشمل الحكم المحلي، المدارس، الجمعيات والمؤسسات، جميع النقابات، رجال الدين من مختلف الديانات، والأفراد، لكي يتم التداول في هذه الوثيقة ومناقشتها والإلتزام بمضمونها الذي يشمل نبذ العنف والقتل والجريمة ، والحد من ظاهرة انتشار السلاح، والدعوة الى التسامح والتروي والحلم والعودة الى الأخلاقيات التي تمليها علينا حضارتنا الأصيلة وعاداتنا الحميدة. كما ستنشر الوثيقة على صفحات الفيسبوك وترسل بالبريد الالكتروني الى كل من يهمه الأمر ويريد الانضمام الى النداء بل والصرخة بوجه العنف المستشري الذي يدمر المجتمع .

تعزيز الموروث الحضاري للمستمعين
وعقب ياسر عطيلة على هذه المبادرة قائلا: اننا بذلك نؤدي دورنا كإذاعة رائدة تبث لكل الناس على مختلف شرائحهم برامج اذاعية تحمل رسالة وتنطوي على مغزى ومضمون لنشر المحبة والسلام , ولتعزيز الموروث الحضاري لمستمعينا والقيم التي دعت اليها الرسائل السماوية الشريفة , بالاضافة الى النهوض بدورنا الصحفي والاعلامي بمصداقية وموضوعية, حتى نسلط الضوء على قضايا مجتمعنا , آملين بذلك ان تصبح في صلب اهتمامات صانعي القرار والمرجعيات المختلفة . وأشاد عطيلة بالجهود الكبيرة التي يبذلها طاقم البرنامج لإخراج هذه الفكرة المباركة الى حيز التنفيذ .
ويشار الى ان برنامج فنجان قهوة يذاع ايام الجمعة من كل اسبوع بعد اخبار التاسعة والنصف صباحا وهو من اعداد وتقديم ايمان القاسم سليمان وانتاج ريتا تيودوري.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
233871.57
BTC
0.52
CNY