الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 08:01

جبهة أم الفحم تعلن الإنسحاب من الإئتلاف البلدي وسلام عياش يدعوها للعدول

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 05/11/10 09:48,  حُتلن: 19:06

جبهة أم الفحم الديمقراطية:

سننسحب رغم بقائنا على نفس المواقف المبدئية التي طرحها برنامج الجبهة الإنتخابي، لخدمة المواطن الفحماوي

تردي الأوضاع التعليمية والصحية في المدينة وعدم التزام الكتلة الإسلامية بالتفاهمات والاتفاقات التي شكلت أساسا لإقامة الائتلاف

جبهة أم الفحم الديمقراطية قررت الانسحاب من الائتلاف، من اجل بناء معارضة مثابرة وبناءة ومدافعة عن مصالح المواطنين ومصلحة البلد عامة

الشيخ خالد حمدان رئيس بليدة أم الفحم:

بلدية ام الفحم من السلطات المحلية القليلة جدا التي بقيت برئيسها وأعضاء مجلس بلدها، وهذا انجاز بحد ذاته 

حزب الجبهة كان له قوة ومكانة ووجودا كبيرا للإئتلاف البلدي وشركاء حقيقيين في طرح القرارات وتنفيذها وكانوا شركاء حقيقيين لمسيرة الإئتلاف حتى اليوم

ادعاءات الادارة غير السليمة والخروقات المالية عارية عن الصحة ونؤكد بأن الحركة الإسلامية والإئتلاف البلدي تفتح أبوابها لكافة الكتل والتيارات والفئات للعمل المشترك

سلام عياش عضو الجبهة في بلدة أم الفحم:

مصلحة ام الفحم فوق كل اعتبار واطالب الجبهة بالعدول عن قرارها واطالب جميع القوى السياسية بالانضمام الى الإئتلاف البلدي

ام الفحم محلا للتقليد ونموذجا في العمل الاداري وان كانت هنالك مشكلات فانا على يقين انها عولجت بالشكل الطبيعي والسليم

ما زلت جبهويا وسأعمل بالشكل الديمقراطي لأعيد للجبهة هيبتها المحلية في ام الفحم وسننتخب قيادة رشيدة تكون الحصن لجبهة ام الفحم وجماهير ام الفحم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جبهة أم الفحم الديمقراطية تعلن فيها عن انسحابها من الإئتلاف البلدي. وجاء في البيان كما وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب:  انطلاقا من مسؤوليتنا السياسية والاجتماعية تجاه جماهيرنا الفحماوية وبلدنا وموارده وأراضيه، قررت جبهة ام الفحم الديمقراطية بعد مراجعة تلخيصية لتجربة سنتين من الإئتلاف مع الكتلة الإسلامية، الانسحاب من الائتلاف البلدي والانتقال إلى المعارضة، مع التأكيد على نفس المواقف المبدئية التي طرحها برنامج الجبهة الإنتخابي، لخدمة المواطن الفحماوي.

مهرجان التجمع ضد العنف في أم الفحم: بلد الاحرار دون رصاص واطلاق النار
من اليمين: رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان وعضو البلدية سلام عياش

فساد إداري غير مبرر
وتابع البيان: إننا في الجبهة نؤكد أن تراكم التجاوزات والخروقات الإدارية والمالية والتي تجلت مؤخرا في تقرير مراقب الدولة الصادر بتاريخ 13.10.2010 والذي أشار بشكل واضح ودقيق إلى فساد إداري غير مبرر يدفع ثمنه المواطن الفحماوي بملايين الشواقل، وهو الأمر الذي طالما عملت الجبهة ومندوبها في البلدية على محاربته انطلاقا من مبدأ الحفاظ على نظافة اليد والموقف، هذا بالإضافة إلى تردي الأوضاع التعليمية والصحية في المدينة وعدم التزام الكتلة الإسلامية بالتفاهمات والاتفاقات التي شكلت أساسا لإقامة الائتلاف.

الإنسحاب من الإئتلاف
وختم البيان قائلا: وعلية ومن منطلق المسؤولية التاريخية ورغم الأداء المتميز والمتفاني لمندوبنا في البلدية سلام عياش خاصة في ملف الرياضة، قررت جبهة أم الفحم الديمقراطية الانسحاب من الائتلاف، من اجل بناء معارضة مثابرة وبناءة ومدافعة عن مصالح المواطنين ومصلحة البلد عامة، أرضا وشعبا وهادفة لبناء أم الفحم مدينة عصرية ومزدهرة .

تعقيب الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم
هذا وقد أعرب الشيخ خالد حمدان عن استغرابه لقرار الجبهة وقال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: لقد سهرت مع ممثل الجبهة في البلدية حتى ساعات متأخرة من هذه الليلة الا انه لم يخبرني بأي شيء. نحن ندعو دائما الى الوحدة والإئتلاف الشامل في المجلس البلدي والبلدية بغية ان نحافظ على وحدة فحماوية كبيرة تستطيع ان تجابه جميع التحديات وهي كثيرة ومتعددة. من هنا فإن على جميع القياديين وممثلي الأحزاب أن يكونوا موحدين.

الجبهة كانت شريكا حقيقيا في الإئتلاف
وقال الشيخ حمدان للعرب: لقد كان لحزب الجبهة قوة ومكانة ووجودا كبيرا للإئتلاف البلدي وشركاء حقيقيين في طرح القرارات وتنفيذها وكانوا شركاء حقيقيين لمسيرة الإئتلاف حتى اليوم لذا نحن نتفاجأ بمثل هذا القرار وكان من المفروض عليهم توجيه البيان لنا للتعبير عن نيتهم بالخروج من الإئتلاف قبل اللجوء لوسائل الاعلام كما اننا سنقدم التعقيب المفصل واللازم بعد اللإطلاع على البيان.

أم الفحم تتمتع بإدارة حكيمة وسليمة بشهادة وزارة الداخلية
وأضاف الشيخ خالد حمدان للعرب: من جهة أخرى نؤكد فخرنا واعتزازنا لما اشار وتشير به وزارة الداخلية على عمل البلدية بادارتها الحكيمة والسليمة علما ان بلدية ام الفحم من السلطات المحلية القليلة جدا التي بقيت برئيسها وأعضاء مجلس بلدها، ومجرد بقاء المجلس وعمل البلدية لهو انجاز بحد ذاته.

إدعاءات الخروقات المالية عارية عن الصحة
وختم حمدان حديثه للعرب بالقول: ادعاءات الادارة غير السليمة والخروقات المالية عارية عن الصحة ونؤكد بأن الحركة الإسلامية والإئتلاف البلدي تفتح أبوابها لكافة الكتل والتيارات والفئات للعمل المشترك لنبقي أم الفحم واحدة وموحدة حيث ان الواقع الذي تجابهه المدينة يفرض الوحدة الفحماوية.

تعقيب سلام عياش
وعقب سلام عياش نائب رئيس البلدية عن الجبهة في حديث حصري لموقع العرب وصحيفة كل العرب بعد الكشف عن انسحاب حزب الجبهة من الإئتلاف البلدي في ام الفحم بالقول: اولا لا علم لي بهذا القرار وهذا البيان هنالك افراد قلائل من جبهة ام الفحم لم يرق لهم الإئتلاف منذ دخولنا له ومع هذا أنا شخصيا ما زلت متمسكا بالإئتلاف بسبب الظروف السياسية والاجتماعية التي تمر بها ام الفحم.

اكن الاحترام لرئيس البلدية واعضائها
وتابع سلام عياش: انا احترم قرارات الجبهة لكن يجب ان يكون القرار جماعيا لكل كوادر الجبهة التي دعمتنا في البلدية والكنيست. منذ دخولي للبلدية وضعت نصب عيني توحيد كافة الجهود في ام الفحم فكانت لي رؤية توحيد القوى السياسية وفرق كرة القدم. كنت في جلسة السيد يوسف مشلب الذي اثنى على عمل البلدة والذي قال فيها ان ام الفحم محلا للتقليد ونموذجا في العمل الاداري وان كانت هنالك مشكلات فانا على يقين انها عولجت بالشكل الطبيعي والسليم وبعد اخذ مشورتي اكن الاحترام لرئيس البلدية واعضاء البلدية وتربطني علاقات جدا قوية وحميمة معهم الامر الذي ازعج بعض الرفاق في الجبهة .

سأعيد للجبهة هيبتها المحلية
وقال سلام عياش للعرب: ما زلت مصرا على التمسك بموقفي البقاء في الائتلاف لأنها لم تأت اللحظة التي انسحب بها مع أنني ما زلت جبهويا وسأعمل بالشكل الديمقراطي لأعيد للجبهة هيبتها المحلية في ام الفحم وسننتخب قيادة رشيدة تكون الحصن لجبهة ام الفحم وجماهير ام الفحم.

أطالب الجبهة بالعدول عن قرارها
وختم عياش حديثه قائلا: حتى الان بلدية ام الفحم تسير بخطى ثابته في مسيرة العمل والإعمار في مختلف ونواحي الحياة. البلدية ومصلحة ام الفحم فوق كل اعتبار واطالب الجبهة بالعدول عن قرارها واطالب جميع القوى السياسية بالانضمام الى الإئتلاف البلدي لما فيه مصلحة ام الفحم وجماهيرها المستهدفة من قبل المؤسسة الاسرائيلية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
241601.63
BTC
0.52
CNY