الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

قداس أحتفالي بكاثذرائية القديس نيقولاوس ولقاء مع المتروبوليت صليبا

كل العرب
نُشر: 04/11/10 19:05,  حُتلن: 19:06

المطران عطاالله حنا في نيويورك قام بترأس قداس أحتفالي بكاثذرائية القديس نيقولاوس ولقاء مع المتروبوليت صليبا ورئيس الأساقفة ديمتريوس

نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية: ترأس سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس قداسا أحتفاليا كبيرا في كاثذرائية القديس نيقولاوس الأرثوذكسية الأنطاكية في حي بروكلين الشهير في مدينة نيويورك.

وتعتبر هذه الكنيسة الأرثوذكسية من أقدم الكنائس الأرثوذكسية في القارة الأمريكية حيث أسسها قبل 150 عام المثلث الرحمات المطران رفائيل هواويني وهي تعتبر الكنيسة الكاثذرائية للأبرشية الأرثوذكسية الأنطاكية في أمريكا الشمالية والتي يرأسها اليوم سيادة المتروبوليت فيليب صليبا.
غصت الكنيسة بالمصلين من كافة الجاليات العربية المقيمة في نيويورك وخاصة أبناء القدس وفلسطين ، حيث شارك سيادة المطران في هذه الخدمة راعي الكنيسة الأب توما زين ومساعدة الأب لوقا وقد رتلت جوقة الكنيسة التي يقودها شقيق سيادة مطران طرابلس أفرام المقيم في نيويورك منذ سنوات طويلة.
سيادة المطران في عظته تحدث عن المسيحية في المشرق بأعتبار أن الكنيسة المسيحية تأسست في مشرقنا وأنطلقت الى كل أرجاء العالم.

لقاء القدس وأنطاكيا - لقاء الكنيسة الواحدة
وقال سيادته أن لقاء القدس وأنطاكيا هو لقاء الكنيسة الواحدة ذلك لأننا نحمل تراثا أرثوذكسيا أصيلا ، ففي القدس تأسست الكنيسة الأولى وفي أنطاكيا سمي المسيحيون مسيحيين للمرة الأولى. فأنطاكيا هي الكنيسة المسيحية الأولى التي تأسست بعد القدس.
حيا سيادته الأرثوذكسيين المقيميين في الولايات المتحدة لأنهم يحافظون على أيمانهم وتراثهم وأصالتهم ، فغربتهم عن أرض الوطن لم تغربهم عن كنيستهم التي ينتمون أليها بكل جوارحهم، كما أشاد سيادته بما قام به المطران فيليب صليبا من خطوات ونشاطات من أجل ترسيخ وتدعيم الحضور الأرثوذكسي في القارة الأمريكية.
قدم سيادته للكنيسة بعض الهدايا الرمزية ، كما وزع على المصلين بركة من القبر المقدس. ومن ثم أقامت الرعية حفل أستقبال على شرف سيادته في قاعة الكنيسة، كما ألتقى سيادته يوم أمس الأول مع سيادة المطران فيليب صليبا راعي الكنيسة الأرثوذكسية الأنطاكية في أمريكا الشمالية وذلك في مقر المطرانية في أنغلوود نيوجيرسي حيث تم التداول في مواضيع كنسية ووطنية.
كما ألتقى سيادته مع سيادة رئيس أساقفة أمريكا الشمالية المطران ديمتريوس في مقر رئاسة الأساقفة في منهاتن نيويورك.

















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
235618.00
BTC
0.52
CNY