أخبارNews & Politics

اسمهان بدران:ان قاموا بمنع المحجبات من لعب كرة السلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
26

حيفا
غيوم متناثرة
26

ام الفحم
غيوم متناثرة
26

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
غيوم متناثرة
26

راس الناقورة
غيوم متناثرة
26

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
غيوم متناثرة
25

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اسمهان بدران: إذا منعوا المحجبات من لعب كرة السلة سنعلن حل الفرق العربية

أثار الخبر الذي نشر اليوم في وسائل الإعلام حول قيام اتحاد كرة السلة في البلاد بمنع اللاعبات المحجبات من اللعب في الدوري في صفوف فرقهم حفيظة اللاعبات اللواتي احترفن لعبة كرة السلة منذ سنوات. وحسب ما جاء من اتحاد كرة السلة فان كل لاعبة كرة

 اللاعبة اسمهان بدران: 

أنا إنسانه مؤمنة ومحجبة وأمارس لعبة كرة السلة التي تجري بعروقي ولن أقبل بتمرير مثل هذا القانون
نقولها بصراحة انه في حالة تنفيذ القانون سوف نقوم بحل كافة الفرق العربية
 
لا يوجد فريق بدون لاعبة محجبة وإذا اقتضى الأمر سوف نقيم دوري خاص بنا على غرار الدوري الإسلامي في كرة القدم

يوسف رمضان مدرب فتيات طوبا:

هذا القانون عنصري ويهدف المس بفتياتنا المحجبات
غانم غانم مدرب فتيات سخنين :
 
واضح أن هذا القانون عنصري ويمس بالفتيات العربيات المحجبات وسنتخذ الخطوات المناسبة لمجابهته


أثار الخبر الذي نشر اليوم في وسائل الإعلام حول قيام اتحاد كرة السلة في البلاد بمنع اللاعبات المحجبات من اللعب في الدوري في صفوف فرقهم  حفيظة اللاعبات اللواتي احترفن لعبة كرة السلة منذ سنوات. وحسب ما جاء من اتحاد كرة السلة فان كل لاعبة كرة سلة محجبة تمنع عن المشاركة في اللعب وذلك حسب القانون الجديد!!
وقام مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب بالاستفسار في الاتحاد العام لكرة السلة حيث أكدوا الخبر وأضافوا أنهم يتبعون  قوانين كرة السلة التابعة للاتحاد الأوروبي والعالمي الذي يمنع خوض المباريات الرياضية بالحجاب الاسلامي!!!


اسمهان بدران
دوري اسلامي
أسمهان بدران مدربة ولاعبة فريق فتيات مجد الكروم في كرة السلة عقبت على الخبر قائلة:"حتى اليوم لم نواجه مثل هذا القانون ونحن نلعب مع حجاب في مباريات الفريق، أنا إنسانه مؤمنة ومحجبة وأمارس لعبة كرة السلة التي تجري بعروقي ولن أقبل بتمرير مثل هذا القانون".
وتابعت:"نقولها بصراحة انه في حالة تنفيذ القانون سوف نقوم بحل كافة الفرق العربية إذ انه لا يوجد فريق بدون لاعبة محجبة وإذا اقتضى الأمر فسوف نقيم دوري خاص بنا على غرار الدوري الإسلامي في كرة القدم".


يوسف رمضان

قمة العنصرية 
يوسف رمضان مدرب فتيات طوبا عقب لمراسل موقع العرب قائلا على الخبر:"هذا القانون عنصري يهدف المس بفتياتنا. نحن لن نسمح بذلك فمن الواجب احترام كل إنسان وعاداته وتقاليده واحترام ديانته ولبسه، ومن الواضح أن هذا القانون جاء ضد الفتيات العربيات المسلمات وهذا بحد ذاته خطوة عنصرية". وتابع:"سنعقد اجتماعا لكل الفرق العربية وسوف نتخذ قرارا موحدا بالموضوع".
يوسف رمضان فوجئ خلال مباراة لكرة السلة لفريقه الذي يلعب ضمن مستوى فرق الدرجة القطرية أن حكم المباراة سيمنع لاعبات فريقه من الاشتراك في المباراة اذا ارتدين على رأسهن الحجاب وعقب قائلا:"هذه قمة العنصرية. لقد صعقت في المباراة الأخيرة أمام فريق فتيات طمرة بقرار حكم المباراة بأنه سيمنع من اللاعبات اللواتي يلبسن الغطاء على رؤوسهن، وبعد ان هددته بالانسحاب من المباراة وافق الحكم على إشراكهن لكنه قال انه سيكتب ذلك في تقريره للاتحاد العام لكرة السلة".


قانون عنصري
غانم غانم مدرب فتيات سخنين قال: "واضح ان هذا القانون عنصري ويمس بالفتيات العربيات المحجبات ولن نسمح بفرضه علينا ففي كل فريق عربي توجد مجموعة من اللاعبات المحجبات ان كان ذلك في طمرة او مجد الكروم او كوكب أبو الهيجاء او عرابه او طوبا او سخنين".
وأضاف:"لن نسكت على ذلك وسوف نقوم بعقد اجتماع لكافة الفرق العربية واتخاذ قرار مشترك واحد ضد هذا القانون العنصري".
الجدير ذكره ان أكثر من 28 فريقا عربيا من الفتيات من الوسط العربي يلعبون في الدوري الإسرائيلي.

كلمات دلالية
إصابة شاب إثر إطلاق رصاص في أم الفحم