الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 14:01

رئيس البلدية والمجلس النسائي في شفاعمرو بجولة في المدارس لغرس التوعية البيئية

كل العرب-الناصرة
نُشر: 03/11/10 15:38,  حُتلن: 07:57

جريس حنا:الفعالية تتويجاً لفعاليات مختلفة في كافة مدارس شفاعمرو الخضراء

بالتنسيق مع رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم ورئيس لجنة البيئة عضو البلدية احمد حمدي وبالتعاون مع المجلس النسائي وجمعية الجليل، عقدت صباح جلسة في المدرسة الإبتدائية العين "أ" بحضور، رئيس البلدية ناهض خازم وجريس حنا القائم بالأعمال وعضوا البلدية احمد حمدي رئيس لجنة البيئة وقسم الثقافة والفنون فرج خنيفس رئيس قسم التطوير ورئيسة واعضاء المجلس النسائي، ومديرة مدرسة العين المربية زينة عليان التي افتتحت الجلسة ورحبت بالحضور ثم تحدثت رئيسة المجلس النسائي صمود صفوري، حيث شددت على موضوع التوعية النسائية في غرس قضية البيئة بين ابنائهم، واشارت الى هدف الفعالية وهي توعية الطلاب انفسهم من اجل تخفيف نسبة وكمية النفايات في المدارس من خلال وضع الزوادة في العلبة البلاستيكية المحكمة بدلاً من استعمال اكياس النايلون.



النظافة من الايمان
كما تحدثت مديرة المدرسة المربية زينة عليان بمثابة عضوه في لجنة التوجيه العليا لمشروع المدن الخضراء، فأكدت ان بلدية شفاعمرو رصدت ميزانية من أجل التوعية وشراء جهاز خاص يحول بقايا الطعام الملقاه في المدرسة الى مواد من الممكن استعمالها، وشكرت المجلس النسائي على عطائهن المميز.
اما رئيس لجنة البيئة وعضو البلدية احمد حمدي قال: الوعي هو الضمان الوحيد لحياة سعيدة للمواطنين، وهذا ينطلق من البيت والمدرسة ، واضاف ان قسم البيئة نظم عدة فعاليات للحفاظ على البيئة وسلامة المواطنين واكبر مثال محاربة اللاقطات الهوائية.
مؤكداً ان للنساء دور كبير في توعية الأجيال الجديدة وتم دعوة النساء للمشاركة يوم دراسي سيقام في الحادي عشر من الشهر الجاري عن تأثير اللاقطات على الإنسان.
تلاه القائم بالأعمال جريس حنا قال: انه يقدر عالياً هذه الفعالية التي تنظم من قبل المجلس النسائي للحفاظ على بيئة نظيفة داخل شفاعمرو.
اما الكلمة الإختتامية كانت لرئيس البلدية السيد ناهض خازم الذي وجه شكره العميق للمجلس النسائي على اهتمامهم بموضوع البيئة والتربية والانتماء.



مدينة نظيفة
واضاف ان هذه الفعالية تتويجاً لفعاليات مختلفة في كافة مدارس شفاعمرو الخضراء، وان توزيع الحقيبة البلاستيكية نموذج هام للحفاظ على البيئة من خلال وضع الزوادة فيها والإستغناء عن استعمال الأكياس.
كما اثنى على دور المجلس النسائي واللقاء الذي عقد مع مندوب السوق الأوروبية المشتركة ؟، والذي وصف مدينة شفاعمرو بأنها تضاهي مدن اوروبية وانها من أنظف المدن في البلاد وطالب من كل المدراء وكل الفاعلين بهذا الموضوع ان يعملوا جاهدين لتحويل شفاعمرو الى مدينة نظيفة، كما اكد على مواصلة دعم مثل هذه الفعاليات لرفع شفاعمرو عالياً .
وبعد الجلسة في المدرسة تم توزيع "العلب" على طلاب صفوف البستان في المدرسة وتوجه الحضور الى مدرسة الفوار"ج" ووزعت الحقائب على الأطفال، وبعدها الى مدرسة الراهبات الناصرة حيث استقبل الوفد الكبير مدير المدرسة الأستاذ رامي سرور الذي شكر رئيس البلدية ناهض خازم والوفد المرافق والمجلس النسائي على هذه اللفتة والفعالية الرائعة.

مقالات متعلقة