الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 08:02

مدرسة الشريف طمرة د على العهد باقون يا شجرة الزيتون

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 03/11/10 12:06,  حُتلن: 14:20

الطلاب قاموا بفعاليات صفية شملت عرض أفلام تعليمية

أصبحت فعالية الزيت والزيتون فعالية ثابتة ضمن برامج التربية المدرسية والفعاليات اللامنهجية في المدرسة. حيث احتفل طلاب مدرسة الشريف طمره "د" بهذا اليوم بمشاركة الأهل والهيئة التدريسية، وبإشراف المديرة المربية مريم عواد ومركزة التربية الاجتماعية ميادة صوفي في يوم الزيت والزيتون. فقد أحيت المدرسة هذه الفعالية على طريقتها الخاصة فتخلل اليوم: فعالية صباحيّة في ساحة المدرسة تضمّنت تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، كلمات من إبداعات الطلاب، إلقاء قصائد، أناشيد ودبكة شعبية على أنغام على دلعونا وغيرها.

ومن ثم انتقل الطلاب إلى فعاليات صفية شملت عرض أفلام تعليمية، فعالية الصابون ، أوراق عمل وفعاليات حول الموضوع بجميع اللغات. وقامت مجموعة من الأمهات بتحضير المناقيش لجميع طلاب المدرسة الأمر الّذي قوّى الرّوابط بين الأهل والمدرسة، وعمت البهجة والفرحة جميع من شارك في الفعالية.

تزيين الصّفوف
كما وقام طلاب المدرسة وبتوجيه من المعلّمين، بتزيين الصّفوف وردهات المدرسة بأوراقٍ ورسوماتٍ وأعمالٍ فنية من مشتقات الزيت والزيتون، أمثال وحكم، قصائد، وقصص ومجسّمات، ومعرض خاص بمنتجات الزّيت والزّيتون، وكانت آخر محطات هذا اليوم الدّراسي الهام العمل الفعلي في مسطح المدرسة، فقد قام طلاب الصف السادس بغرس أشجار الزيتون حول ساحات المدرسة، تحت عنوان (على العهد باقون يا شجرة الزيتون ) الأمر الذي يبني وينمي الانتماء للمدرسة وينمي علاقة الطّالب بالأرض وشجرة الزيتون.
وفي نهاية اليوم شكرت مديرة المدرسة جميع من شارك في إنجاح هذا اليوم، من طلاب ، معلّمين وأهال ومتبرّعين من الحي، كما وتمنت أن يعود هذا الموسم علينا جميعًا بالخير الوفير.

مقالات متعلقة