الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 18:01

آسي ميلان يتطلع للثأر من ريال مدريد في كلاسيكو أوروبا على ملعب سان سيرو

كل العرب
نُشر: 03/11/10 08:37,  حُتلن: 11:06

الناديان هما الأكثر تتويجاً بلقب دوري أبطال أوروبا

ملعب سان سيرو يشكل "عقدة" حقيقة للنادي الإسباني، إذ خسر في 10 مباريات وتعادل 3 مرات أمام فريقي المدينة الميلان والإنتر في المواجهات السابقة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم اليوم الأربعاء إلى ملعب سان سيرو مسرح مواجهة القمة بين أسي ميلان الإيطالي ونظيره ريال مدريد الإسباني في الجولة الرابعة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

حصّة الأسد
وتستأثر موقعة قطبي أوروبا بين ريال مدريد وميلان بحصّة "الأسد" من الاهتمام الإعلامي والجماهيري ذلك أن الناديان هما الأكثر تتويجاً بلقب دوري أبطال أوروبا، إذ حصد الأول على 9 ألقاب أخرها موسم 2001/2002، فيما توج ميلان باللقب في 7 مناسبات أخرها 2006/2007، فضلا عن كوكبة النجوم التي يمتلكها الفريقين.


كرستيانو رونالدو نجم ريال مدريد

ثأر ومنافسة
وتكتسب المواجهة طابعاً ثأرياً من جانب النادي الإيطالي بعد خسارته للقاء الذهاب بهدفين دون رد منذ أسبوعين على ملعب "سانتياغو برنابيو" سجلهما البرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني مسعود أوزيل، ما يزيد من طابع الإثارة والتشويق في المواجهة.

صراع النقاط
وتشهد موقعة "سان سيرو" عودة البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد إلى مدينة ميلانو من جديد بعد أن قاد إنتر ميلان إلى تحقيق ثلاثية تاريخية الموسم الماضي، وهو يأمل في قيادة فريق العاصمة الإسبانية إلى الدور الثاني من المسابقة، إذ يحتل المركز الأول في المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، مقابل 4 نقاط لميلان.

سان سيرو عقدة حقيقة للنادي الإسباني
ويشكل ملعب سان سيرو "عقدة" حقيقة للنادي الإسباني، إذ خسر في 10 مباريات وتعادل 3 مرات أمام فريقي المدينة الميلان والإنتر في المواجهات السابقة، لكن بحال نجاحه في الخروج فائزاً وفشل أياكس أمستردام الهولندي في الفوز على مضيفه أوكسير الفرنسي، سيضمن الفريق الملكي صدارة المجموعة قبل مرحلتين على نهاية الدور الأول.


زالاتان إبراهيموفيتش نجم آسي ميلان

مقالات متعلقة