الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

نتنياهو يتوقع من اوباما ان يجدد استئناف محادثات السلام بعد الانتخابات الأمريكية

كل العرب
نُشر: 02/11/10 20:10,  حُتلن: 08:29

 نتنياهو كان مهتما باستئناف العملية السياسية

 الولايات المتحدة أكدت أن المفاوضات المباشرة هي الطريق الوحيد لتسوية قضايا الوضع الدائم بين الجانبين

جولة المفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين التي افتتحت في واشنطن يوم 2 سبتمبر توقفت بعد أسابيع قليلة عندما قامت إسرائيل برفع القيود على بناء الاستيطان

نقل موقع صحيفة هارتس الناطق بالانجليزية عن مصادر اسرائيلية قولها ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتقد أن إدارة الرئيس الامريكي باراك أوباما سوف تجدد مبادراتها لاستئناف محادثات السلام المباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية بعد الانتخابات الاميركية النصفية التي تختتم اليوم الثلاثاء.


من اليمين: أوباما ونتنياهو

وقالت المصادر ان نتنياهو كان مهتما باستئناف العملية السياسية ، وطلبت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون الاجتماع معه أثناء زيارته إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل، في غضون ذلك أكدت الولايات المتحدة أن المفاوضات المباشرة هي الطريق الوحيد لتسوية قضايا الوضع الدائم بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني وانه يجب على الاطراف المعنية تكثيف الجهود في هذا الصدد .
جاء ذلك على لسان الناطق بلسان الخارجية الأميركية تعقيبا على دعوة الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى الى اللجوء لخيارات أخرى ومن بينها الأمم المتحدة .

استبدال المبعوث الأمريكي
من جهة أخرى نفى الناطق ما ذكرته تقايير صحافية حول احتمال استبدال المبعوث الامريكي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل بالدبلوماسي دينيس روس بهدف إعطاء دفعة لمفاوضات السلام، والرئيس باراك أوباما ، الذي يحاول احياء محادثات السلام الاسرائيلية الفلسطينية يقوم بزيارة تستغرق 10 ايام الى الهند واندونيسيا وكوريا الجنوبية واليابان. وعليه لن يلتقي نتانياهو خلال زيارته للولايات المتحدة.
وتوقفت جولة المفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين التي افتتحت في واشنطن يوم 2 سبتمبر توقفت بعد أسابيع قليلة عندما قامت إسرائيل برفع القيود على بناء الاستيطان في الضفة الغربية.
وتوقعت استطلاعات نشرت قبل انتخابات التجديد النصفي الثلاثاء بخسائر كبيرة للديمقراطيين, وعليه فقد توقع وزراء اسرائيليون ان هذا سوف يجبره على تجنب أي مواجهات مع اسرائيل ومؤيديها في الأشهر المقبلة خوفا من مزيد من تقويض موقفه الانتخابي .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
216816.93
BTC
0.52
CNY