الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 10:02

سويد وحنين يؤكدان ضرورة ضمان التمثيل للعرب في لجان ومؤسسات التخطيط

كل العرب
نُشر: 02/11/10 17:09

حنين: يجب ان يضمن القانون استقلالية اعضاء المجلس القطري للتخطيط والبناء وعدم اخضاع تعيينهم للوزراء

سويد: يجب ان يضمن القانون الجديد التمثيل الملائم للعرب ولكافة شرائح وفئات المجتمع في مؤسسات التخطيط المختلفة

عقدت اللجنة المشتركة للجنتي الداخلية والاقتصاد البرلمانيتين التي اقرت خصيصا لمتابعة "الاصلاح" في قانون التنظيم والبناء جلستها الاسبوعية اليوم الثلاثاء، حيث تعقد هذه اللجنة جلسة اسبوعية لتحضير القانون لاقراره في القرائتين الثانية والثالثة، ويتابع عضوي الكنيست عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة د. حنا سويد ود. دوف حنين هذه الجلسات، ويقدمان الاعتراضات على صيغة القانون المقترحة، حيث ما زال النقاش دائرًا حول بنوده الأولى، مع العلم ان اقتراح القانون يشمل 630 بندًا ويعتبر من أكبر القوانينن في تاريخ الكنيست.



تطرق النائب سويد في جلسة اليوم الى ضرورة ضمان التمثيل الملائم للمواطنين العرب في مؤسسات التخطيط المختلفة، وخاصة في مجلس التنظيم القطري حيث دار النقاش في جلسة اليوم حول موضوع التمثيل في المجلس القطري للتخطيط والبناء، وتم ضمان تمثيل رئيس بلدية الناصرة كعضو دائم في المجلس القطري للتنظيم والبناء، وستدرس اللجنة تعيين رئيس بلدية عربية ورئيس مجلس محلي عربي آخر. واقتراح النائب سويد ان يختار مركز الحكم المحلي ممثليه، وعدم اخضاع هذا التمثيل لتعيينات وزير الداخلية، وابدى اعضاء اللجنة اقتناعهم بهذا الاقتراح.

قانون التمثيل الملائم للجمعيات النسوية
اما النائب دوف حنين، تطرق الى قضية ممثلي المؤسسات الاكاديمية،واقترح ان يتم تعيينهم من قبل مجلس التعليم العالي وليس بقرار من وزير الداخلية. كذلك اقترح حنين اضافة ممثل آخر عن اقسام علوم البيئة في الجامعات، فلا يعقل ان يكون ضمان لممثل قسم الاقتصاد ولا يكون هناك تمثيل لعلوم البيئة.
واقترح سويد ان يضمن القانون التمثيل الملائم للجمعيات النسوية، والتنويه بضرورة ضمان التمثيل الملائم لكافة مركبات المجتمع، ضمن انظمة وبنود القانون، لاجبار مؤسسات التخطيط بالالتزام بتنفيذ هذه البنود، لأن التجربة تثبت عكس ذلك.
وتستمر اللجنة في نقاش القانون، الذي يتوقع ان يستمر اعداده عدة اشهر على الاقل.









مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
213461.62
BTC
0.52
CNY